اقتراحات اوروبية للحد من الهجرة الى بلدان الاتحاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556976/

نشرت اللجنة الاوربية اقتراحاتها لضبط القواعد الخاصة بنظام السفر بدون تأشيرات بين دول الاتحاد الاوروبي. والاقتراح الأهم هو اعادة فرض اجراءات التفتيش والرقابة على حدود الاتحاد في حال احتدام ازمة الهجرة.

نشرت اللجنة الاوربية يوم الاربعاء 4 مايو/ايار اقتراحاتها لضبط القواعد الخاصة بنظام السفر بدون تأشيرات بين دول الاتحاد الاوروبي. والاقتراح الأهم هو امكانية اعادة فرض اجراءات التفتيش والرقابة الجمركية على حدود الاتحاد الاوروبي في حال احتدام ازمة الهجرة. اعلنت ذلك سيسيليا مالمستروم مفوضة الاتحاد الاوروبي للشؤون الداخلية. وقالت مالمستروم ان الاقتراحات ستطرح على مناقشة اجتماع مجلس الاتحاد الاوروبي على مستوى وزراء الداخلية في بروكسل يوم 12 مايو/ايار.
وقالت مالمستروم انه سيكون بامكان بلدان الاتحاد الاوروبي اعادة فرض اجراءات الرقابة على حدودها في حال "فقدت اية دولة من دول الاتحاد، تعد حدودها حدودا خارجية للاتحاد الاوروبي، السيطرة على الوضع في مجال الهجرة". ويذكر كذلك عن امكانية اتخاذ هذه الاجراءات في حال لوحظ "تدفق كبير جدا للمهاجرين على الحدود الخارجية للاتحاد الاوربي".
ويدل كل ذلك على الازمة الحادة في مجال الهجرة التي يواجهها الاتحاد الاوروبي حاليا، بعد الازدياد الكبير في اعداد المهاجرين غير الشرعيين القادمين من بلدان شمال افريقيا التي تشهد احتجاجات شعبية تحولت الى اشتباكات دموية. ويذكر ان الوضع الأكثر تعقيدا يلاحظ حاليا في ايطاليا واليونان.

مصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك