الاحتفال بالتوقيع على ورقة المصالحة الفلسطينية في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556970/

اقيم الاحتفال بالتوقيع على ورقة المصالحة بين الفصائل الفلسطينية يوم الاربعاء 4 مايو/ ايار في مقر المخابرات العامة المصرية في القاهرة، هذه الورقة التي تدشن بداية الأتفاق بين الاخوة المتناحرين. وقد حضر الحفل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وخالد مشعل القيادي في حركة حماس، كما شارك في الحفل 11 ممثلا عن الفصائل الفلسطينية المختلفة.

اقيم الاحتفال بالتوقيع على ورقة المصالحة بين الفصائل الفلسطينية يوم الاربعاء 4 مايو/ ايار في مقر المخابرات العامة المصرية في القاهرة، هذه الورقة التي تدشن بداية الأتفاق بين الاخوة المتناحرين. وقد حضر الحفل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، كما شارك في الحفل 11 ممثلا عن الفصائل الفلسطينية المختلفة.

 كما وحضر الاحتفال عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية وكاثرين اشتون المفوضة الاوربية للشؤون الخارجية والامن والمبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة بان كي مون  واكمال الدين احسان اوغلو الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي وداود اوغلو وزير الخارجية التركي والاعضاء في جامعة الدول العربية.

هذا وافادت اذاعة "الشمس" بان تأجيل المراسم الاحتفالية للتوقيع على المصالحة الفلسطينية في القاهرة نتج عن خلاف جوهري وليس عن خلاف فني.
 
وقال الصحفي عماد الافرنجي الموجود في قاعة قصر المؤتمرات في القاهرة في حديث لاذاعة الشمس ظهر اليوم الاربعاء ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اصر على ان يكون المتحدث الفلسطيني الوحيد في الاحتفال ليؤكد ان المصالحة لن تعطل سير المفاوضات مع اسرائيل في حالة استئنافها.

كذلك رفض عباس جلوس خالد مشعل الى جانبه خلال المراسم.

جاء ذلك تتويجا للاتفاق المبدئي يوم 27 أبريل بشأن جميع القضايا الخلافية، وبعد التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق تشكيل الحكومة الفلسطينية المستقلة التي من شأنها أن تعد انتخابات عامة رئاسية وبرلمانية.

قيادي في حركو فتح: المصالحة ستساهم في انجاح المشروع الوطني الفلسطثيني

وحول هذا الموضوع قال عثمان ابو غريبة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم"، ان المصالحة ستساهم في انجاح المشروع الوطني الفلسطثيني وانهاء معاناة الشعب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية