جيرينوفسكي: مقتل بن لادن يمكن ان يؤثر سلبا على روسيا الاتحادية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556958/

قال فلاديمير جيرينوفسكي نائب رئيس مجلس الدوما، رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي ان تمكن القوات الامريكية الخاصة من قتل اسامة بن لادن  يمكن ان تكون له عواقب سلبية ليس على امريكا، بل على روسيا.

قال فلاديمير جيرينوفسكي نائب رئيس مجلس الدوما، رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي للصحفيين يوم 4 مايو/ايار، ان تمكن القوات الامريكية الخاصة من قتل اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، الارهابي " رقم واحد "، يمكن ان تكون له عواقب سلبية ليس على امريكا، بل على روسيا.
وقال " ان هذا اكثر خطرا علينا من امريكا البعيدة. نحن اقرب وخاصة وان القوقاز غير مستقر. كما يسهل على الارهابيين تقديم المساعدات اللازمة للتخلص من الانظمة العلمانية في آسيا الوسطى، وهذا كله بهذا الشكل او ذاك موجه ضدنا. كما لايستثنى العداء لايران ". واضاف ان كل تاريخ بن لادن وما يرتبط به يشبه المسرحية.
وقال " هناك سؤال يطرح نفسه: ما الذي منع الامريكان من قتل بن لادن سابقا؟ يبدو ان وجوده كان مفيدا لكي يستخدم كحجة في مكافحة الارهاب. وفي نفس الوقت اين الضمانات بان بن لادن لم يقتل قبل هذا الوقت؟ ". وبرأيه ان المستفيد من الاعلان عن القضاء على الارهابي الاول في العالم هو الرئيس الامريكي باراك اوباما. وقال " لكي يضمن بقاءه رئيسا للولايات المتحدة لدورة ثانية عليه ان ينفذ ولو نصف برنامجه الانتخابي. ويجب عليه القضاء على الشخصيات المكروهة والتي تحرض على العداء لامريكا ".
واشار جيرينوفسكي الى ان القضاء على بن لادن له جانب ايجابي ايضا وقال " ليعلم جميع الارهابيين عندنا، انه لا شيء ينقذهم وان قواتنا الخاصة ستزداد قوة ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة