المحكمة الجنائية الدولية مستعدة لتوجيه تهم بإرتكاب جرائم حرب ضد كبار المسؤولين الليبيين

أخبار العالم العربي

لويس مورينو اوكامبو المدعي العام في المحكمة الجنائية الدوليةلويس مورينو اوكامبو المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556957/

نقلت وسائل إعلام غربية يوم الأربعاء 4 مايو/أيار عن تقرير رفعه المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية الى مجلس الأمن الدولي بشأن الأحداث الأخيرة في ليبيا، ان المحكمة لديها ما يكفي من الأدلة لتوجيه تهم الى عدد من كبار المسؤولين الليبييين بارتكاب جرائم ضد الانسانية.

نقلت وسائل إعلام غربية يوم الأربعاء 4 مايو/أيارعن تقرير رفعه المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية الى مجلس الأمن الدولي بشأن الأحداث الأخيرة في ليبيا، ان لدى المحكمة ما يكفي من الأدلة لتوجيه تهم الى عدد من كبار المسؤولين الليبييين بارتكاب جرائم ضد الانسانية.
وقال لويس مورينو اوكامبو المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية في التقرير ان التهم ستتضمن القتل والاعتقال غير القانوني والتعذيب والملاحقة.
واضاف ان الاوامر بارتكاب هذه الجرائم صدرت من اعلى القيادات الليبية، وانه يعتزم طلب اصدار اول مذكرة اعتقال خلال الاسابيع المقبلة.
كما أكد  المدعي العام  ان المحكمة تحقق في مزاعم اغتصاب نساء، وكذلك مقتل العشرات من المرتزقة الافارقة على يد عناصر من قوات المعارضة الليبية في بنغازي.
ويوضح التقرير أيضاً أن المدعي العام للمحكمة الجنائية طلب من السلطات الليبية أن تستعد لتنفيذ أي مذكرة إلقاء قبض تصدرها المحكمة، ويؤكد أوكامبو في ختام تقريره بأنه في حال فشل السلطات الليبية الاضطلاع بعمليات الاعتقال فلا بد لمجلس الأمن من إيجاد الوسائل الكفيلة بضمان تنفيذها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية