الحكم على طارق عزيز وسعدون شاكر بالمؤبد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556947/

وصفت المحكمة الجنائية العليا في العراق، في جلستها الـ 39 التي عقدت يوم الثلاثاء 3 مايو/ ايار، جريمة الأنفال التي إرتكبها النظام البعثي البائد بحق الاكراد بـ"بالإبادة الجماعية". وقد اصدرت المحكمة حكمها بالسجن المؤبد على طارق عزيز وزير الخارجية الاسبق وسعدون شاكر وزير الداخلية الاسبق، وبرأت المحكمة وطبان ابراهيم حسن الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وصفت المحكمة الجنائية العليا في العراق، في جلستها الـ 39 التي عقدت يوم الثلاثاء 3 مايو/ ايار، جريمة الأنفال التي إرتكبها النظام البعثي البائد بحق الاكراد بـ"بالإبادة الجماعية". وقد حكمت المحكمة بالسجن المؤبد على طارق عزيز وزير الخارجية الاسبق وسعدون شاكر وزير الداخلية الاسبق، وبرأت المحكمة وطبان ابراهيم حسن الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

اما المتهم حامد حمادي فقد تم الحكم عليه وفق تهمتين، حكم بموجب الاولى بالسجن لمدة 7 سنوات وبموجب الأخرى بالسجن لمدة 10 سنوات. كما حكم على المتهم سفيان حامد الضابط في الحرس الجمهوري أبان النظام البعثي، بالسجن المؤبد.

يشار الى ان المحكمة الجنائية العليا العراقية عقدت أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين في ملف "الانفال" في الثاني من آذار عام 2009.

المصدر: الموقع الالكتروني "صوت العراق"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية