واشنطن تصف قمع المظاهرات في درعا بأنها "همجية".. وأنباء عن محاصرة بانياس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556940/

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء 3 مايو/أيار ما وصفته بالإجراءات الهمجية التي اتخذتها سورية باستخدام الدبابات والاعتقال الجماعي ضد المحتجين في مدينة درعا. وجاء ذلك مع ورود أنباء حول محاصرة قوات الأمن السورية لمدينة بانياس، ويقول ناشطون إن الجنود قد أغلقوا المداخل الشمالية والجنوبية للمدينة.

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء 3 مايو/أيار ما وصفته بالإجراءات الهمجية التي اتخذتها سورية باستخدام الدبابات والاعتقال الجماعي ضد المحتجين في مدينة.
وندد مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية استخدام الدبابات والقيام "بحملة اعتقالات تعسفية واسعة طالت الشبان في درعا". وقال "إنها فعلا تدابير همجية توازي عقابا جماعيا لمدنيين ابرياء". وكرر المتحدث أن على الرئيس السوري ان يوقف اي عنف بحق المتظاهرين الابرياء فورا.
وقدرت جماعات لحقوق الإنسان عدد المعتقلين باكثر من الف خلال الايام الماضية وخصوصا في درعا، وقالت منظمة للدفاع عن حقوق الانسان انه تم اعتقال 2843 شخصا منذ شهر ونصف شهر لافتة الى مقتل 632 شخصا معظمهم في درعا.
أنباء عن محاصرة بانياس
نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي" عن شهود عيان أن تظاهرة خرجت مساء يوم الثلاثاء في مدينة بانياس الساحلية السورية شارك فيها المئات استمرت لساعتين هتفت للحرية واطلاق سراح المعتقلين من ابناء المدينة.
وجاء ذلك مع ورود أنباء حول محاصرة قوات الأمن السورية لمدينة بانياس، ويقول ناشطون إن الجنود قد أغلقوا المداخل الشمالية والجنوبية للمدينة، وإن الحكومة قد سلحت مناصريها في القرى المجاورة.
وتأتي العملية الأخيرة بعد إرسال الرئيس الأسد دبابات وقوات إلى مدينة درعا حيث اندلعت الاحتجاجات في منتصف مارس/ آذار الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية