مقتل 28 شخصا في تحطم مروحية في طاجيكستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55693/

أعلن الحرس الوطني الطاجيكي أن مروحية من طراز "مي-8" تابعة له تحطمت في منطقة مضطربة تجري فيها مواجهات بين قوات الأمن والمتمردين بإقليم رشت الشرقي. من جهة أخرى أعلن مصدر أمني رفيع المستوى في طاجيكستان أن تحطم المروحية أسفر عن مقتل 28 شخصا بينهم 21 من عناصر القوات الخاصة التابعة للحرس الوطني، حسبما نقلته وكالة "إنتر فاكس" الروسية.

أعلن الحرس الوطني الطاجيكي أن مروحية من طراز "مي-8" تابعة له تحطمت صباح يوم الأربعاء 6 أكتوبر/تشرين الأول في منطقة مضطربة تجري فيها مواجهات بين قوات الأمن والمتمردين بإقليم رشت الشرقي.
واوضحت الدائرة الصحفية للحرس الوطني أن 4 اشخاص بينهم أعضاء الطاقم لقوا حتفهم في تحطم المروحية وأصيب 3 آخرون. ورجحت الدئرة ان تكون مشاكل تقنية وراء سقوط المروحية.

من جهة أخرى أعلن مصدر أمني رفيع المستوى في طاجيكستان أن تحطم المروحية أسفر عن مقتل 28 شخصا بينهم 21 من عناصر القوات الخاصة التابعة للحرس الوطني، حسبما نقلته وكالة "إنتر فاكس" الروسية.

هذا وذكرت مصادر امنية ان العملية الخاصة التي تجريها القوات الخاصة والحرس الوطني في إقليم رشت منذ 3 ايام قد اسفرت عن تصفية 7 مسلحين في وادي كاماروب والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والأغذية. وتضاربت الأنباء حول خسائر القوات الحكومية، حيث أعلن رسميا عن سقوط 3 جنود في المعارك مع المتمردين، بينما أكدت مصادر مستقلة أن 5 عسكريين لقوا حتفهم منذ يوم الأحد الماضي.
وتأتي العملية الخاصة في إقليم رشت ردا على هجوم مسلح تعرضت له قافلة عسكرية في وادي كاماروب يوم 19 سبتمبر/أيلول، وراح ضحية له 26 عسكريا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)