طالبان تشكك في مقتل بن لادن وواشنطن تعلن استعدادها للقضاء على بقايا "القاعدة"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556919/

أعلنت حركة طالبان الأفغانية أنها تشكك في مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن، وأشارت إلى أنه لم تتوفر لديها أدلة مقبولة بعد تؤكد مقتله. من جهة أخرى قال جون برينان مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب إن إدارة أوباما مستعدة للقضاء على بقايا "القاعدة".

 

أعلنت حركة طالبان الأفغانية أنها تشكك في مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن، وأشارت إلى أنه لم تتوفر لديها أدلة مقبولة بعد تؤكد مقتله.

وجاء في بيان نشرته الحركة على موقعها يوم الثلاثاء 3 مايو/أيار "نظرا لأن الأميركيين لم يقدموا وثائق مقنعة تثبت ما زعموه، ولم تؤكد مصادر مقربة من الشيخ أسامة بن لادن أو تنفي بعد الأنباء حول استشهاده.. نرى أنه من السابق لأوانه إصدار أي بيان بهذا الخصوص".

وفي المقابل قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة ربما تنشر في وقت لاحق يوم الثلاثاء صوراً لعملية دفن أسامة بن لادن في البحر، لكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، بحسب وكالة "رويترز".

ونقِل جثمان زعيم تنظيم القاعدة جوا من باكستان إلى حاملة طائرات، ودفن في مكان ما في شمال بحر العرب يوم الاثنين الماضي.

من جهة أخرى قال جون برينان مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب إن إدارة أوباما مستعدة للقضاء على بقايا "القاعدة".

وأشار برينان في حديث لقناة "سي أن أن" الأمريكية أن شبكة إرهابية كانت تعمل في باكستان وساعدت بن لادن، إلا أنه أكد أن باكستان لا تزال حليفة الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب.

مستشار في الكونغرس الأمريكي: واشنطن ستبحث مع إسلام آباد كيف سمحت باكستان لبن لادن بالإقامة فيها لفترة طويلة

وقال وليد فارس المستشار في الكونغرس الأمريكي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن إن موضوع النقاش الحقيقي بين إدارة أوباما والقيادة الباكستانية ستكون قضية سماح الأجهزة الأمنية والمخابرات الباكستانية لبن لادن بأن يقيم في هذا البلد لفترة طويلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك