الفصائل الفلسطينية توقع على وثيقة المصالحة

المباحثات بين حركتي فتح وحماس بالقاهرةالمباحثات بين حركتي فتح وحماس بالقاهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556893/

وقعت حركتا فتح وحماس و11 مجموعة وحركة سياسية فلسطينية اخرى في القاهرة يوم الثلاثاء 3 مايو/ايار وثيقة المصالحة الفلسطينية. وافادت وكالة "وفا" ان عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية أكد ذلك.

وقعت حركتا فتح وحماس و11 مجموعة وحركة سياسية فلسطينية اخرى في القاهرة يوم الثلاثاء 3 مايو/ايار وثيقة المصالحة الفلسطينية. وافادت وكالة "وفا" الفلسطينية ان عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الذي يرأس وفد الحركة للمصالحة أكد ذلك.
وقال عزام الاحمد في تصريح للوكالة المذكورة انه "عقد اجتماع عام في القاهرة يوم الثلاثاء بمشاركة القوى والفصائل المشاركة في الحوار، والجميع وقع على الاتفاق الذي وقعت عليه حركتا فتح وحماس يوم 27 ابريل/نيسان الماضي".
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن بلال قاسم أمين سر المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية قوله "ان التوقيع قد تم من قبل كافة الفصائل الفلسطينية خلال اجتماع مع وكيل المخابرات المصرية في احد فنادق القاهرة، على ان تجري مراسم الاحتفال بالمصالحة يوم الاربعاء 4 مايو/ايار". واضاف إن "كل وفد من الفصائل عبر عن ملاحظاته وموقفه من نقاط الوثيقة، لكن تم الاتفاق على دراسة هذه الملاحظات والاخذ بها عند تطبيق الاتفاق".
كما ذكرت "فرانس برس" ان عزام الاحمد قال انه من المقرر ان يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الثلاثاء وان يلتقي مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي وصل الى القاهرة الاحد.
ويأتي التوقيع بعد ابرام مذكرة تفاهم في القاهرة في 27 نيسان/ابريل الماضي وقعها عزام الاحمد وموسى ابو مرزوق المسؤول الثاني في المكتب السياسي لحركة حماس في اختراق مفاجىء بعد عدة جولات فاشلة من المحادثات بين الحركتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)