الهند تمتلك القدرة الكافية لانزال ضربات دقيقة الى الارهابيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556889/

أعلن المارشال الجوي براديب فاسانت رئيس اركان سلاح الجو الهندي يوم 3 مايو/آيار ان الهند تمتلك القدرة الكافية لتوجيه ضربات دقيقة الى الارهابيين على غرار تلك التي وجهتها الولايات المتحدة لدى تصفية زعيم الارهابيين.

أعلن المارشال الجوي براديب فاسانت رئيس اركان سلاح الجو الهندي يوم 3 مايو/آيار ان الهند تمتلك القدرة الكافية لتوجيه ضربات دقيقة الى الارهابيين على غرار تلك التي وجهتها الولايات المتحدة لدى تصفية زعيم الارهابيين . وقال المارشال فاسانت مجيبا عن سؤال موجه اليه عما اذا كانت لدى الجيش الهندي امكانات لتوجيه ضربات دقيقة الى الارهابيين ان الهند تمتلك القدرة على تنفيذ مثل هذه العمليات. واضاف المارشال قائلا:" لقد وجهت تصفية بن لادن ضربة قوية للارهاب مما سيسمح  بتخفيف مدى الخطورة التي كان يشكلها على البشرية. لكن لدى بن لادن الكثير من الانصار الذين يمكن ان يقوموا بخطوات انتقاما لمقتل زعيمهم. ولهذا السبب بالذات تقوم الهند - شأنها شأن الدول الاخرى- بتعزيز أمنها".
وتعيد وسائل الاعلام الهندية الى الاذهان ان الاعلان الذي تقدم به المارشال براديب فاسانت عن قدرة الهند على ممارسة تكتيكا مضادا للارهابيين هو نفسه الذي  تمارسه اجهزة الامن الامكريكية ويكتسب اهمية خاصة على ضوء المطالب بتوجيه ضربات دقيقة الى مخيمات الارهابيين في باكستان بعد هجومهم على مومباي في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008.
وبحسب المعلومات المتوفرة لدى وسائل الاعلام فان العسكريين الهنود قاموا بوضع خطة لانزال ضربات جوابية الى معاقل الارهابيين في باكستان بعد وقوع المأساة في مومباي التي سقط فيها على ايدي الارهابيين 166 شخصا. لكن القيادة السياسية الهندية تخلت آنذاك عن تنفيذ عملية كهذه بضغط من الولايات المتحدة.
وكتبت صحيفة "بايونير" الهندية ان القوات الخاصة الهندية، بما فيها  قوات الصاعقة التابعة لسلاح البحر، تعتبر من اكثر القوات خبرة في العالم من حيث توجيه ضربات دقيقة الى العدو.
يذكر ان  فريقا من العسكريين الهنود في القوات الخاصة قد تلقى التدريب على ايدي افراد القوات الخاصة الامريكية التي شاركت في عملية تصفية بن لادن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك