ساركوزي يصف تصفية بن لادن بالنجاح التاريخي.. وكاميرون يستبعد قرب انتهاء المهمة العسكرية في أفغانستان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556884/

وصف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تصفية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في عملية عسكرية أمريكية بباكستان بانه "نجاح تاريخي"، لكنه شدد على ان خطر الإرهاب مازال قائما.

وصف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تصفية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في عملية عسكرية أمريكية بباكستان بانه "نجاح تاريخي"، لكنه شدد على ان خطر الإرهاب مازال قائما.
وقال ساركوزي في حديث لمجلة "اكسبرس" ان "تصفية أسامة بن لادن نجاح تاريخي، لكنها للاسف ليست نهاية تنظيم القاعدة وايديولوجيتها المعادية للبشرية.. ويجب أن تكون الحرب ضد هؤلاء المجرمين دافعا لتوحيد صفوف دول العالم وبالدرجة الأولى الدول الاسلامية.
وشدد الرئيس الفرنسي على انه لا يمكن أن يكون هناك حل وسط في الحرب بين الإرهاب والدول الديمقراطية، داعيا الى مواصلة مواجهة المتشددين بحسم.
كاميرون: مقتل بن لادن لن يعجل بانتهاء المهمة العسكرية في أفغانستان
استبعد رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي-بي-سي) ان يعجل مقتل زعيم القاعدة بانتهاء المهمة العسكرية التي يقودها حلف الناتو في أفغانستان، لكنه اعتبر ان هذا التطور من شأنه أن يساهم في بدء الحوار مع حركة طالبان.
ودعا كاميرون الى استخدام مقتل بن لادن لإرسال إشارة لحركة طالبان بانه حان الوقت لانفصالها عن القاعدة وإلقاء السلاح.
واكد رئيس الوزارء البريطاني ان تحقيق الاستقرار في أفغانستان مستحيل دون التوصل الى تسوية سياسية شاملة.
جنرال باكستاني متقاعد: عملية تصفية بن لادن خرق لسيادة باكستان
قال الجنرال الباكستاني المتقاعد جمشيد عايز في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان العملية الأمريكية لتصفية بن لادن بالقرب من إسلام آباد تعتبر خرقا لسيادة بلاده. وأشار الى ان باكستان تعاونت مع الأمريكيين في العديد من القضايا الاستخباراتية، الا ان واشنطن أجرت هذه العملية دون إبلاغ الجانب الباكستاني.
ودعا الجنرال الأمريكيين الى نشر صور لجثة بن لادن للتأكيد على الإعلان عن تصفيته وإنهاء الشكوك حول مصيره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية