اكتشاف مكمن جديد للغاز في مصر تقدر احتياطاته بـ 1.7 مليار متر مكعب

مال وأعمال

اكتشاف مكن جديد للغاز في مصراكتشاف مكن جديد للغاز في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556883/

أعلنت شركة " دانة غاز" الاماراتية في 3 مايو/آيار عن اكتشاف مكمن جديد للغاز الطبيعي في مصر تقدر احتياطياته بـ1.7 مليار متر مكعب.
ويذكر ان الاردن واسرائيل هما من اكبر مستوردي الغاز المصري الا انه لا يستبعد ان يعاد النظر في العقد مع اسرائيل التي تحصل على 1.7 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من مصر.

أعلنت شركة " دانة غاز" الاماراتية في 3 مايو/آيار عن اكتشاف مكمن جديد للغاز الطبيعي في مصر تقدر احتياطياته بـ1.7 مليار متر مكعب.
ويذكر ان الاردن واسرائيل هما من اكبر مستوردي الغاز المصري الا انه لا يستبعد ان يعاد النظر في العقد مع اسرائيل التي تحصل على  1.7 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من مصر.
ويذكر انه بني لتجهيز اسرائيل بالغاز خصيصا خط يربط ميناء دمياط المصري بعسقلان الاسرائيلي عبر شبه جزيرة سيناء. ولم تبدأ التوريدات الاولى للغاز سوى في مايو/أيار عام 2008 مع ان الصفقة حول توريدات الغاز كانت قد وقعت عام 2005. الا ان الكثير من الساسة اعلنوا معارضتهم لتصدير الغاز المصري الى الدولة العبرية بعد رحيل حسني مبارك لاعتقادهم ان تصدير الغاز المصري الى اسرائيل يلحق ضررا بالمصالح الوطنية ويكبد خزانة البلد الخسائر لان الغاز يباع لاسرائيل باسعار منخفضة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم