قوات القذافي تصعد من هجماتها على الجبل الغربي.. والمعارضة توسع رقعة سيطرتها على مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556880/

نقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم المعارضة الليبية إن القوات الحكومية صعدت من هجماتها على الجبل الغربي ليلة الاثنين. بدوره ذكر متحدث باسم الناتو ان قوات المعارضة وسعت رقعة سيطرتها على مصراتة.

نقلت وكالة "رويترز" يوم الثلاثاء 3 مايو/أيارعن متحدث باسم المعارضة الليبية إن القوات الحكومية صعدت من هجماتها على الجبل الغربي ليلة الاثنين، حيث يفيد لاجئون بأن سكان تلك المنطقة المعزولة قد أضحوا "على حافة المجاعة".
وقال المتحدث ان قوات القذافي قصفت بلدة الزنتان التي تسيطر عليها المعارضة في منطقة الجبل الغربي مساء الاثنين. وتابع قائلا ان 10 صواريخ على الاقل سقطت على البلدة.
وقد قامت قوات القذافي بقصف مدن وبلدات البربر في منطقة الجبل الغربي النائية، والقريبة من الحدود مع تونس، بعد انضمام سكانها الى التمرد ضد حكم الزعيم الليبي معمر القذافي.
من جانب آخر أعلن حلف الناتو ان طائراته نفذت نحو 5 ألف تحليق فوق الأراضي الليبية، منها ألفا تحليق قتالي،  منذ تسلم الحلف قيادة العملية العسكرية بليبيا يوم 31 مارس/آذار الماضي.

بدوره ذكر متحدث باسم حلف الناتو يوم الثلاثاء 3 مايو/ايار ان قوات المعارضة الليبية وسعت رقعة سيطرتها على مدينة مصراتة، إلا ان المدينة لا تزال تتعرض لقصف مدفعي عنيف.
واكد المتحدث قائلا ان "الوضع في المدينة لا يزال صعبا جدا"، ولكن ميناء مصراتة يبقى مفتوحا على الرغم من القصف المستمر.
وقال ان حلف الناتو يواصل مهمته لحماية السكان المدنيين، مشيرا الى ان طيران الحلف قام في الليلة الماضية بتصفية 3 مدافع آلية للقوات الموالية للزعيم معمر القذافي. وذكر ان ضربات قوات الناتو تستهدف مستودعات الذخيرة ومراكز القيادة وخطوط التموين للجيش الليبي.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية