مقتل 26 شخصا على الاقل في معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومتمردين صوماليين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556871/

اوردت مصادر امنية صومالية نبأ مقتل 26 شخصا على الاقل معظمهم من المسلحين يوم الاثنين 3 مايو/ ايار في معارك عنيفة بين القوات الموالية للحكومة الصومالية والمتمردين من حركة "الشباب المجاهدين" للسيطرة على مدينة غرباهاري الواقعة في منطقة غيدو المحاذية لاثيوبيا وكينيا.

اوردت مصادر امنية صومالية نبأ مقتل 26 شخصا على الاقل معظمهم من المسلحين يوم الاثنين 3 مايو/ ايار في معارك عنيفة بين القوات الموالية للحكومة الصومالية والمتمردين من  حركة "الشباب المجاهدين" للسيطرة على مدينة غرباهاري الواقعة في منطقة غيدو المحاذية لاثيوبيا وكينيا.
وقال العقيد محمد ادن المسؤول الامني في الحكومة الانتقالية ان المتمردين في غرباهاري هاجموا القوات الحكومية وخسروا المعركة وجثثهم تملأ شوارع المدينة ومحيطها، بعد ان سيطرت القوات الحكومة وحلفاؤها على المنطقة تماما، بحسب قوله.
وقال سكان ومسؤولون محليون ان حصيلة القتلى بلغت 30 قتيلا معظمهم من المسلحين في حين ساد هدوء صباح الثلاثاء.
من جانبه اوضح حسين عبدولي احد اعيان المنطقة انه تم احصاء 26 جثة، مضيفا ان هناك المزيد من الجثث في الضواحي، معتبرا ان هذه المعارك هي الاسوأ في المنطقة.
وكانت المعارك قد اندلعت يوم الاثنين حين حاول الشباب استعادة السيطرة على هذه البلدة. وكان المتمردون قد تخلوا في 28 نيسان/ابريل عن هذه المدينة امام تقدم القوات الحكومية.
واستعادت القوات الحكومية السيطرة على 4 بلدات مهمة في جنوب غرب الصومال منذ ان شنت قبل شهرين هجوما على الاسلاميين المتطرفين الذين اعلنوا ولاءهم للقاعدة وهم يسيطرون على هذا القسم من البلاد.
المصدر: وكالة الانباء الفرنسية "فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك