تحذير من الآثار السلبية لمقتل بن لادن في الإنترنيت

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556866/

حذرت مصادر في الإنترنيت من احتمال استغلال بعض المخترقين لأنباء مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن في عمليات احتيال أو حتى في القيام بهجمات إلكترونية، مع نشر صور تبين أن جثته كانت تعديلاً على الكمبيوتر.

حذرت مصادر في الإنترنيت من احتمال استغلال بعض المخترقين لأنباء مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن في عمليات احتيال أو حتى في القيام بهجمات إلكترونية، حيث قد يتم إرسال ملفات عبر رسائل البريد الإلكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعي كتويتر وفيس بوك.
وينصح بالحذر من فتح بريد إلكتروني مثير للاهتمام ولكن من مصادر مجهولة أو ليس من العادة أن تراسلك، وحتى أثناء عملية فتح الروابط على شبكات التواصل الاجتماعي، فتأكد من أن الرابط صحيح ولا ينقلك إلى صفحة أخرى. هذا من جهة ومن جهة أخرى يحذر خبراء آخرون من احتمال قيام المجموعات المؤيدة لبن لادن بهجمات إلكترونية على مواقع حكومية أمريكية أو أوروبية في إطار ردود الفعل على أنباء مقتل زعيم القاعدة.
نشير هنا إلى أن بعض وسائل الإعلام نشرت صور جثة بن لادن إبان الحديث عن نبأ مقتله ولكن بعض الخبراء أشارو إلى أن هذه الصورة مركبة وغير حقيقية. لاحظ التشابه المطلق في المنطقة من أسفل العينين وكذلك الأنف، والاختلاف اللوني في المنطقة العليا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية