اجراءات أمنية مشددة في السفارة والقنصليات الأمريكية بباكستان.. وزرداري ينفي دورا لبلاده في قتل بن لادن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556858/

اعلنت السفارة الامريكية في إسلام آباد يوم الثلاثاء 3 مايو/أيار عن تشديد الاجراءات الأمنية في السفارة والقنصليات الأمريكية في كراتشي وبيشاور ولاهور. من جانب آخر، نفى الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري أن تكون قوات بلاده اشتركت مع القوات الأمريكية في العملية العسكرية التي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

اعلنت السفارة الامريكية في إسلام آباد يوم الثلاثاء 3 مايو/أيار عن تشديد الاجراءات الأمنية في السفارة والقنصليات الأمريكية في كراتشي وبيشاور ولاهور.
وجاء في بيان صادر عن السفارة انها والقنصليات ستبقى مغلقة امام الجمهور "حتى اشعار آخر"، وهذا بعد يوم من الإعلان عن مقتل أسامة بن لادن زعيم القاعدة في ضواحي إسلام آباد نتيجة عملية عسكرية أمريكية.
كما أغلقت السفارة مؤقتا العمليات المتعلقة بإصدار تأشيرات الدخول.
واضاف البيان ان الممثليات الأمريكية ستبقى مفتوحة للشؤون الاخرى وتقديم الخدمات الطارئة للمواطنين الاميركيين.
زرداري: لم نشارك في عملية تصفية بن لادن              
نفى الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري أن تكون قوات بلاده اشتركت مع القوات الأمريكية في العملية العسكرية التي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
وقال زرداري في مقالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" يوم الثلاثاء، إن قيام القوات الأمريكية الخاصة بقتل أسامة بن لادن لم يكن عملية مشتركة مع باكستان.
وأشار زرداري أيضا إلى أن مكان زعيم القاعدة  لم يكن معروفا للسلطات الباكستانية.
وكتب يقول "لم يوجد في أي مكان توقعنا أن يكون فيه، لكنه رحل الآن ومع أن أحداث يوم الأحد لم تكن عملية مشتركة، فإن عقدا من التعاون والشراكة بين الولايات المتحدة وباكستان أدى إلى القضاء على أسامة بن لادن بوصفه خطرا دائما على العالم المتحضر".

باكستان تحث الإعلام الأمريكي على عدم تحريف مواقفها
حث رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني وسائل الإعلام الأمريكية على عدم تحريف مواقف بلاده الداعمة للاستقرار في أفغانستان.
وأضاف جيلاني خلال استقباله المبعوث الأمريكي الخاص لباكستان وأفغانستان مارك غروسمان يوم الثلاثاء أن بلاده تدعم الجهود الدولية لإحلال الأمن والاستقرار في أفغانستان،. وثمن اعتراف الرئيس باراك أوباما بالدعم الذي قدمته باكستان لإنجاحِ العملية الأمريكية التي أدت إلى مقتلِ زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
وجاء ذلك ردًا على تقاريرَ نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية بشأن ضلوع الاستخبارات الباكستانية في التستر على مكان وجود بن لادن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك