وزير الخارجية البريطاني يؤكد ترحيب بلاده بالاتفاق بين فتح وحماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556852/

صرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ يوم الاثنين 2 مايو/ ايار ان بريطانيا ترحب باتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح الذي توسطت مصر في التوصل اليه. واكد هيغ على ان حلف شمال الاطلسي سيكثف العمليات العسكرية في ليبيا حيث يقاتل الزعيم معمر القذافي معارضة مسلحة تريد التخلص من حكمه المستمر منذ اربعة عقود.

صرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ يوم الاثنين 2 مايو/ ايار ان بريطانيا ترحب باتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح الذي توسطت مصر في التوصل اليه.
واثنى هيغ امام الصحفيين في القاهرة بعد لقائه بنظيره المصري نبيل العربي على العمل الذي قامت به مصر بهذا الشأن، مضيفا انه ينبغي الانتهاء من كثير من التفاصيل.
واكد هيغ اثناء لقاءه المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء المؤقت عصام شرف، ان حلف شمال الاطلسي سيكثف العمليات العسكرية في ليبيا حيث يقاتل الزعيم معمر القذافي معارضة مسلحة تريد التخلص من حكمه المستمر منذ اربعة عقود.
واضاف وزير الخارجية البريطاني ان الوقت ليس في صالح نظام القذافي، وان السياسة المعمول بها هي الاستمرار في زيادة الضغوط الدبلوماسية والسياسية والعسكرية على نظام القذافي، مشددا على النية في زيادة وتيرة العمليات العسكرية، التي تستند على قرار الامم المتحدة رقم 1973 ومواصلتها.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية