القيصر بيكنباور يدعو لضم الحارس نيوير الى بايرن ميونيخ بأي ثمن

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556834/

أعلن أسطورة الكرة الألمانية فرانتس بيكنباور الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أن ناديه لا يجب أن يدع المال يقف حائلا دون إتمامه صفقة ضم مانويل نيوير الحارس الحالي لمرمى فريق شالكه.

أعلن أسطورة الكرة الألمانية فرانتس بيكنباور الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أن ناديه لا يجب أن يدع المال يقف حائلا دون إتمامه صفقة ضم مانويل نيوير الحارس الحالي لمرمى فريق شالكه.
وصرح بيكنباور يوم الإثنين 2 مايو/أيار لصحيفة "بيلد" الألمانية اليومية بأن يدفع النادي البفاري أي مبلغ للحصول على خدمات حارس المنتخب الألماني ولو وصل هذا المبلغ الى 50 مليون يورو، أي ما يعادل (74 مليون دولار).

وأشاد بيكنباور في تصريحاته للصحيفة بإمكانيات نيوير قائلا:" إنه حارس مرمى يستطيع التصدي لعشرين تسديدة لا تصد في العام  الواحد. يجب أن تبذل قصارى جهدك لكي تحصل على خدماته على الفور. كنت سأوافق على دفع أي مبلغ لشرائه لو كنت لازلت رئيسا لمجلس إدارة النادي. بإمكانك حتى أن تدفع 50 مليون يورو للحصول على نيوير، لو اضطررت لذلك".

يذكر أن مانويل نيوير (25 عاما)، أعلن بأنه لن يمدد عقده مع نادي شالكه الألماني الذي ينتهي في صيف 2012 ، اضافة الى أنه كان قد أعلن مؤخراً بأن هدفه هو الانتقال ولكن داخل ألمانيا، وكانت المحادثات المبدئية قد بدأت بين الناديين بشأن انتقال نيوير.

وقد ترددت أنباء بأن بايرن ميونيخ مستعد لدفع 15 مليون يورو فقط، بينما يطلب شالكه ما لا يقل عن 20 مليون يورو، إن لم يكن 25 مليون، خاصة بعد  أداء نيوير المذهل في مباراة شالكه بذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري  أبطال أوروبا الأسبوع الماضي أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي.

من جهتها ذكرت مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية يوم الإثنين الى أن نيوير وبايرن اتفقا على بنود عقد يمتد لأربعة أعوام.

يذكر أن بايرن ميونيخ دفع كبرى صفقات الدوري الألماني بقيمة 35 مليون يورو، لنادي شتوتغارت مقابل ضم مهاجمه الألماني ماريو غوميز في عام 2009، كما تلقى فريق فولفسبورغ المبلغ نفسه من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي مطلع هذا العام مقابل مهاجمه البوسني إدين دزيكو.

بينما كانت أكبر صفقة فيما يخص الحراس بالدوري الألماني لفرانك روست الذي انتقل من فيردر بريمن الى شالكه نفسه مقابل 6.5 مليون يورو في عام 2002.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا