مون: مقتل بن لادن يمثل نقطة تحول اساسية في محاربة الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556832/

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الاثنين 2 مايو/ايار ان مقتل اسامة بن لادن يمثل نقطة تحول اساسية في محاربة الارهاب على المستوى العالمي. من جانبه قال برويز مشرف الرئيس الباكستاني السابق ان الانباء الخاصة بمقتل اسامة بن لادن تمثل خطوة ايجابية، مشيرا الى ان عملية قتل بن لادن تمثل انتهاكا لسيادة باكستان.

 

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الاثنين 2 مايو/ايار ان مقتل اسامة بن لادن يمثل نقطة تحول اساسية في محاربة الارهاب على المستوى العالمي.
واضاف بان "مقتل أسامة بن لادن الذي أعلنه الرئيس الامريكي باراك أوباما الليلة الماضية لحظة فاصلة في كفاحنا العالمي المشترك ضد الارهاب".
من جانبه قال برويز مشرف الرئيس الباكستاني السابق ان الانباء الخاصة بمقتل اسامة بن لادن تمثل خطوة ايجابية، مشيرا الى ان عملية قتل بن لادن تمثل انتهاكا لسيادة باكستان.
واضاف مشرف ان مقتل بن لادن نصر للشعب الباكستاني، مضيفا انه يتوقع حالة من عدم الاستقرار على المدى القصير بسبب افعال انتقامية.
واكد مشرف قائلا "اليوم كسبنا معركة لكن الحرب ضد الارهاب ستستمر."
وقال مشرف لوكالة "رويترز" "انها خطوة ايجابية للغاية وسيكون لها تداعيات ايجابية على المدى الطويل."

تعليقات رضوان زيادة أستاذ دراسات الشرق الاوسط في جامعة جورج واشنطن حول تأثير مقتل بن لادن على المسار المستقبلي للحرب على الإرهاب

أليكسي باديكوف الخبير في شؤون الشرق الأوسط يعلق على مقتل بن لادن


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك