الخارجية الروسية: السلطة الروسية احيطت علما بمقتل بن لادن

أخبار روسيا

السلطة الروسية احيطت علما مسبقا بمقتل بن لادنالسلطة الروسية احيطت علما مسبقا بمقتل بن لادن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556818/

أصدرت وزارة الخارجية الروسية يوم 2 مايو/آيار بيانا جاء فيه ان تصفية اسامة بن لادن باعتباره الارهابي رقم 1 بمثابة مرحلة رمزية هامة على طريق مكافحة الارهاب الدولي. كما اعلنت الوزارة ان السلطة الروسية احيطت علما بتصفية بن لادن.

أصدرت وزارة الخارجية الروسية يوم 2 مايو/آيار بيانا جاء فيه ان تصفية اسامة بن لادن باعتباره الارهابي رقم 1 بمثابة مرحلة رمزية هامة على طريق مكافحة الارهاب الدولي. وتبرز الخارجية الروسية  هذا الحدث مشيرة الى انه  يكتسب اهمية عملية على المستوى البعيد من وجهة نظر القضاء على هيئة قيادة المنظمة الاجرامية. وترى وزارة الخارجية الروسية ان هذا الحدث سيمتلك رمزية هامة لكونه وقع عشية الذكرى العاشرة للعملية الارهابية يوم 11 سبتمبر/ايلول  عام 2001 في الولايات المتحدة. وجاء في البيان:" اننا - لكوننا شركاء في التحالف المناهض للارهاب - نشاطر الامريكيين مشاعرهم . كما اننا  نعبر عن امتنانا لاحاطة السلطة الروسية علما بما حدث قبل  صدور البيان الرسمي لرئيس الولايات المتحدة باراك اوباما".
ومضت وزارة الخارجية قائلة:" نود قبل كل شيء التأكيد على حتمية نهاية بن لادن وباسايف وأمثالهم الذين سينالون الجزاء ان عاجلا ام آجلا ".
وجاء في البيان:"  ان اهم مبادئ مكافحة الارهابيين – شأنها شأن مكافحة اي مجرم بشكل عام- هو تحميلهم مسؤولية ما ارتكبوا من جرائم. وفي ذلك يكمن مغزى نجاح عملية القوات الخاصة الامريكية والعمليات الناجحة لاجهزة الامن الروسية في شمال القوقاز ضد مبعوثي القاعدة ضمنا على حد سواء. ويعتبر هذا النجاح اشارة واضحة الى ان ليست هنالك من افاق مستقبلية لاية اعمال ارهابية وان الارهابيين، ايا كانوا، سيتحملون المسؤولية عن  الجرائم التي ارتكبوها المرتكبة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة