واشنطن تعلن دفن جثمان بن لادن في البحر.. والقاعدة في جزيرة العرب تعترف بمقتله

أخبار العالم العربي

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556812/

نقلت قناة "سي-آن-آن" الأمريكية يوم الاثنين 2 مايو/أيار عن مصادر أمريكية أن جثمان اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، دفن في البحر بعد تجهيزه وفقًا للشريعة الإسلامية.

نقلت قناة "سي-آن-آن" الأمريكية يوم الاثنين 2 مايو/أيار عن مصادر أمريكية أن جثمان اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، دفن في البحر بعد تجهيزه وفقًا للشريعة الإسلامية، وذلك بعد قليل من إعلان مقتله بطلقة في الرأس في عملية نفذتها قوة أمريكية خاصة بالقرب من العاصمة الباكستانية إسلام أباد،  ليلة السبت على الأحد.
وقالت المصادر إن جثة بن لادن جرى نقلها إلى أفغانستان ثم تم دفنها في البحر بعد ذلك. وأرجعت المصادر الأمريكية ذلك إلى عدم رغبة الأمريكيين في أن يدفن بن لادن في قبر معروف يمكن أن يتدفق إليه المعجبون به.
من جانب آخر، ذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية ان الولايات المتحدة عرضت على المملكة العربية السعودية دفن بن لادن في أراضيها، علما بانه كان مواطنا سعوديا، لكن الرياض رفضت استلام جثة زعيم القاعدة. وقرر الأمريكيون بعد ذلك دفن الجثة في البحر.
وفي وقت سابق، كشف مصدر أمريكي أن بن لادن قاوم القوة الأمريكية المهاجمة، وقتل برصاصة في الرأس، خلال اشتباكات مسلحة، اندلعت بعد اقتحام المجمع أثناء العملية السرية التي دامت 40 دقيقة.
تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يعترف بمقتل بن لادن
نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في القاعدة في جزيرة العرب الفرع اليمني لتنظيم القاعدة، تأكيده على تصفية زعيم التنظيم في عملية خاصة نفذت في باكستان. وقال المصدر للوكالة ان مقتل بن لادن هو "نكسة" للشبكة الإرهابية العالمية.
الخارجية الباكستانية تؤكد تصفية بن لادن وتنفي مشاركة باكستانية مباشرة في العملية
أكدت وزارة الخارجية الباكستانية يوم الاثنين بشكل رسمي مقتل أسامة بن لادن في عملية أمريكية خاصة بالقرب من إسلام آباد. وشددت الخارجية على ان الجانب الباكستاني لم يشارك بشكل مباشر في العملية التي أجرتها القوات الخاصة الأمريكية.
من جانب آخر قال مصدر استخباراتي باكستاني ان إدارة المخابرات الموحدة الباكستانية ساهمت في تحديد مكان وجود بن لادن، لكن القوات الأمريكية الخاصة نفذت العملية بمفردها.

محلل باكستاني: الجانب الباكستاني لم يكن على علم بعملية تصفية بن لادن

قال علي ماهر الخبير الباكستاني في شؤونِ الجماعات المسلحة في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان القوات الأمريكية نفذت العملية العسكرية لتصفية بن لادن بمفردها، مشددا على ان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري لم يكن يعلم بإعداد العملية أو إجرائها، حتى اللحظة التي اتصل فيها الرئيس أوباما معه مساء يوم الأحد.

 دبلوماسي باكستاني سابق: مرحلة جديدة بدات بعد مقتل بن لادن

قال الدبلوماسي الباكستاني السابق زويد حفيظ في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان مرحلة جديدة قد بدات بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، مشيرا الى ان القوات الامريكية قد انجزت المهة التي دخلت من اجلها الى افغانستان بعد 10 سنوات.

 دبلوماسي باكستاني سابق: مرحلة جديدة بدات بعد مقتل بن لادن

قال الدبلوماسي الباكستاني السابق زويد حفيظ في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان مرحلة جديدة قد بدات بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، مشيرا الى ان القوات الامريكية قد انجزت المهة التي دخلت من اجلها الى افغانستان بعد 10 سنوات.

الدبلوماسي الباكستاني السابق زويد حفيظ

مراسل قناة "روسيا اليوم" من باكستان طارق محي الدين

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية