جريحان بانفجار قذيفتين في طرابلس وتوتر جديد في برج البراجنة بعد مقتل شاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55680/

انفجرت قذيفتان مساء الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة طرابلس بشمال لبنان، مما أدى الى إصابة شخصين بجروح حسب ما ذكرته وكالة "فرانس برس". كما شهد مخيم برج البراجنة توترا جديدا يوم الثلاثاء، حيث أسفر نزاع بين شخصين من عائلتي عواد والمقداد تطور الى إطلاق نار، عن مقتل شاب.

انفجرت قذيفتان مساء الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة طرابلس بشمال لبنان، مما أدى الى إصابة شخصين بجروح حسب ما ذكرته وكالة "فرانس برس".
وأبلغ مصدر أمني الوكالة أن قذيفة سقطت في منطقة طلعة الشمال الفاصلة بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة، مما أدى الى إصابة شخصين من الطائفة العلوية بجروح طفيفة.
وأضاف المصدر أن قذيفة ثانية سقطت بعد ذلك بقليل في منطقة طلعة العمري التي تفصل أيضا بين باب التبانة وجبل محسن.
وتابع المصدر الأمني أن الجيش اللبناني ضرب طوقا أمنيا حول المكان وقطع الطريق الرئيسية بين باب التبانة وجبل محسن، فيما تجوب دورياته أحياء باب التبانة.
ولم يحدد المسؤول الأمني مصدر القنبلتين.
يشار إلى أن حي باب التبانة تسكنه غالبية سنية، بينما تسكن حي جبل محسن غالبية علوية.
كما شهد مخيم برج البراجنة توترا جديدا يوم الثلاثاء، حيث أسفر نزاع بين شخصين من عائلتي عواد والمقداد تطور الى إطلاق نار، عن مقتل الشاب علي المقداد ونقلت جثته الى مستشفى الرسول الأعظم.
وعلى الفور، طوق الجيش مكان الحادث وبدأ بملاحقة الفاعلين. وتحدثت قناة ال"أم.تي.في" عن توتر نشب في المنطقة على خلفية مقتل المقداد وذويه يطالبون آل عواد بتسليم القاتل.
كما علمت القناة عينها أن آل المقداد أحرقوا منزلين في المنطقة وواصلوا احتجاجهم بتسليم قاتل علي المقداد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية