مسرحية بإخراج فرنسي ... من الشباب وإليهم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556798/


مشروع " المسرح الفرنسي بالروسية لأول مرة"  الذي يحتضنه مسرح موسكو الفني اختار عملين من أصل خمسة ليصبحا جزءا من ربرتوار المسرح لهذا الموسم.  فقد نالت كلٌ من مسرحية " شاغا" و "الساحرات" شرف العرض على خشبة المسرح .

مشروع " المسرح الفرنسي بالروسية لأول مرة"  الذي يحتضنه مسرح موسكو الفني اختار عملين من أصل خمسة ليصبحا جزءا من ربرتوارالمسرح لهذا الموسم.  فقد نالت كلٌ من مسرحية " شاغا" و "الساحرات" شرف العرض على خشبة المسرح .
إنها محاولة لجعل المسرح الروسي جزءا من الفضاء الثقافي الأوروبي . هذه واحدة من المهمات التي وضعها نصب عينيه مشروع أطلق عليه "للمرة الأولى بالروسية". أنه يطمح لتعريف الجمهور بالقراءات الجديدة للمسرح الأوروبي والدراما الحديثة . كما أنه اصبح تجربة جديدة للممثلين الروس من ذوي الخبرة ومن الشباب وللمخرج الفرنسي ديفيد بوبيه الذي لم يسبق له أن اخرج عملا مع طاقم من تلك المدرسة المسرحية الروسية العريقة التي طالما سمع عنها الكثير.
مسرحية " الساحرات" عن الشباب وللشباب. إنه بمثابة صرخة جيل وجد نفسه فجاة منضما إلى فئة عمرية أكبر وبدأ وكأنه يمشي على حد السيف . كل منهم يحاول أن يستعيد السحر والعجائب التي فقدها خلال حياته دون أن يدرك تماما بأن الأعجوبة هي ما يصنعه المرء بنفسه أو ذاك الذي يسعده وجودنا .
المسرح هو منصة للتعبير ومن الجميل أنه يقدم لنا فرصة للصراخ عن آلامنا ، فلربما هنا في المسرح قد نتوصل إلى فهم بعضنا بعضا ونجد حلولا للمعضلات التي تواجهنا بشرط ألا نفقد القدرة على السمع. مشروع " للمرة الأولى بالروسية " استحق الاستمرار بجدارة فثماره واضحة وفوائده معترف بها، وهذا ما جعل المسرح يطمح في السنة القادمة لتقديم أعمال مسرحية ألمانية وهولندية .
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة