مصدر عسكري سوري مسؤول يؤكد القضاء على 10 ارهابيين واعتقال 499 آخرين في درعا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556788/

اكد مصدر عسكري سوري مسؤول ان وحدات الجيش والقوى الأمنية في مدينة درعا تمكنت يوم الاحد 1 مايو/ايار من قتل 10 عناصر من "مجموعات ارهابية" والعثور على مشفيين ميدانيين الأول في جامع عبد الله بن عباس والثاني في جامع عبد الله بن رواحة.

 

نقلت وكالة الانباء السورية "سانا" عن مصدر عسكري مسؤول قوله ان وحدات الجيش والقوى الأمنية في مدينة درعا "تتعقب المجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت المواطنين الآمنين فيها، حيث أسفرت عمليات الملاحقة يوم الاحد 1 مايو/ايار عن مقتل 10 عناصر من تلك المجموعات الإرهابية واعتقال 499 منهم وعثر على مشفيين ميدانيين الأول في جامع عبد الله بن عباس والثاني في جامع عبد الله بن رواحة".
كما تم الاشتباك مع خمسة قناصين كانوا يقومون بقنص المارة من على مئذنة جامع الكرك وقد سقطوا جميعا وتم الاستيلاء على أسلحتهم.
وأشار المصدر إلى استشهاد اثنين وجرح 8 من وحدات الجيش والقوى الأمنية.
مئات السوريين يحتجون امام السفارة الامريكية بدمشق ضد تدخل واشنطن في شؤون بلادهم

تظاهر المئات من المواطنين السوريين وبعض الاجانب امام السفارة الامريكية في دمشق يوم الاحد 1 مايو/ايار مطالبين الولايات المتحدة بعدم التدخل بالشؤون الداخلية في سورية.
وذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" ان المتظاهرين حملوا لافتات تندد "بسياسة ازدواجية المعايير التي تنتهجها الولايات المتحدة مع سورية وبالمقابل تغض الطرف عن الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية المحتلة".
واشارت اللافتات الى انتهاكات الولايات المتحدة لحقوق الانسان في غوانتنامو وابوغريب والعراق وافغانستان والسجون السرية المنتشرة في انحاء العالم.
وطالب المتظاهرون واشنطن بالالتفات الى شؤونها الداخلية وحل مشاكلها الانسانية قبل القاء دروس الحريات وحقوق الانسان على الدول الامنة.
وتفرق المتظاهرون بعد انتهاء المدة المسموح بها للتظاهر حسب الترخيص الممنوح تنفيذا للمرسوم التشريعي القاضي بتنظيم حق التظاهر السلمي للمواطنين.
من جانب آخر أكدت تركيا اليوم الأحد رفضها التدخل الأجنبي في سورية، ودعت إلى إيجاد حل داخلي للأزمة، وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو: "إن تدخلا أجنبيا في بلد مثل سورية، له بنية اجتماعية متنوعة، قد تكون له تداعيات مؤسفة، وعلينا أن نسعى لتفادي هذا الاحتمال".
وأضاف "نعتقد أن من الأهمية بمكان أن تجد سورية بنفسها حلا. ثمة فرص لحصول هذا الأمر وينبغي عدم تجاهلها".
وتابع "سورية جارتنا ودولة ذات سيادة، ونعلق أهمية كبرى على حل المسألة داخل البلاد وحدها، ولا تزال فرصة ذلك متاحة، ولا يجب تفويتها".
يذكر ان منظمات حقوقية قالت في بيان ان السلطات السورية اعتقلت السبت المحامي حسن اسماعيل عبد العظيم الامين العام لـ"حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديموقراطي"، من دون ابراز مذكرة توقيف قانونية تبرر اسباب هذا الاعتقال أو الجهة المسؤولة عنه على الرغم من رفع حالة الطوارئ في البلاد، مشيرة إلى أن دورية تابعة لاحدى الجهات الامنية قامت باعتقاله من مكتبه ظهر السبت واقتادته الى جهة مجهولة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية