اشتباكات عنيفة بين قوات القذافي والثوار قرب معبر وزان الحدودي مع تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556784/

أطلقت قوات الزعيم الليبي معمر القذافي قذائف مدفعية سقطت في بلدة الذهيبة الحدودية التونسية، كما أفادت وكالة "رويترز". وكانت الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة قد اسؤنفت  يوم الأحد 1 مايو/ايار.

 

أطلقت قوات الزعيم الليبي معمر القذافي قذائف مدفعية سقطت في بلدة الذهيبة الحدودية التونسية، كما أفادت وكالة "رويترز" يوم الأحد 1 مايو/ايار.
وذكرت الوكالة أن معظم القذائف سقطت على مشارف البلدة حيث يوجد القليل من المنازل. ولم ترد تقارير بسقوط قتلى وجرحى.
هذا وكانت الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة قد اسؤنفت  في محيط معبر وزان الحدودي مع تونس، حسب وسائل اعلام تونسية.
وافادت الإذاعة بأن قوات القذافي استخدمت قذائف الهاون وصواريخ غراد والأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة ضد أفراد المعارضة المسلحة الذين يسيطرون على المعبر.
وأكدت أن صاروخا واحدا على الأقل سقط داخل التراب التونسي غير بعيد عن بلدة الذهيبة.
وأشارت إلى أن وحدات من الجيش والدرك التونسيين شرعت في إخلاء أهالي قرية الذهيبة واللاجئين الليبيين الذين كانوا قد استقروا داخل الاراضي التونسي هربا من المعارك الدائرة غرب ليبيا.
وخضع منفذ وازن الحدودي لسيطرة متبادلة بين القوات الموالية للزعيم الليبي والثوار، فقد استعادت كتائب القذافي سيطرتها عليه الخميس الماضي بعد أسبوع من سيطرة الثوار الليبيين، والذين عاودوا السيطرة عليه في نفس اليوم.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية