القاهرة تطالب واشنطن الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556772/

طالب نبيل العربي وزير الخارجية المصري الكونغرس والإدارة الأمريكية الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وببذل الجهود من أجل ترتيب عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الاوسط بهدف اعطاء زخم سياسي للتسوية السلمية.

 

طالب نبيل العربي وزير الخارجية المصري يوم الاحد 1 مايو/ايار النائب الجمهوري الامريكي ستيف شابوت، رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وجنوب آسيا في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، حث الكونغرس والإدارة الأمريكية على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مشيرا إلى أن ذلك سيتوافق مع ماسبق وأعلنته الإدارة الأمريكية من تأييدها للسلام على أساس حل الدولتين، ومؤكدا تطابق أسس إعلان الدولة الفلسطينية مع أسس إعلان دولة إسرائيل عام 1948.
ودعا العربي الى عقد مؤتمر دولي برعاية امريكية لتسوية النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي، مشددا على ان اتفاق المصالحة بين فتح وحماس انتج طرفا فلسطينيا واحدا مستعدا للتفاوض وان "المطلوب الان نظير اسرائيلي ايجابي".
واشارت منحة باخوم المتحدثة الرسمية باسم الخارجية المصرية الى ان العربي استعرض خلال لقائه النائب الجمهوري ستيف شابوت، الجهد المصري لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي.
واضافت ان الوزير المصري "طالب الولايات المتحدة ببذل جهودها من أجل ترتيب عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الاوسط بهدف اعطاء زخم سياسي للتسوية السلمية" منوهة أن "كافة التجارب الناجحة للتوصل لتسوية سلمية للنزاعات جاءت نتيجة لمؤتمر دولي ناجح بدعم أمريكي".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية