مصدر خليجي يؤكد تأجيل التوقيع على اتفاق انتقال السلطة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556762/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر خليجي قوله يوم 1 مايو/ايار ان التوقيع على اتفاق انتقال السلطة بين السلطات اليمنية والمعارضة تأجل دون ان يذكر متى سيتم ذلك.

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر خليجي قوله يوم الأحد 1 مايو/ايار ان مراسم التوقيع على اتفاق انتقال السلطة بين السلطات اليمنية والمعارضة وفق ما تنص عليه المبادرة الخليجية تأجل بعد أن رفض الرئيس علي عبد الله صالح التوقيع عليه في صنعاء السبت.
واكتفى المصدر بقوله ان التوقيع على الوثيقة تأجل، دون ان يذكر متى سيتم ذلك.
ومن المتوقع ان يعقد وزراء خارجية دول الخليج اليوم الاحد اجتماعا لمناقشة الوضع في اليمن. واعلنت المعارضة اليمنية عدم مشاركة ممثلين عنها في هذا الاجتماع. واوردت وكالات الانباء العالمية عن مصدر رفيع في قيادة المعارضة انها تبحث احتمال تصعيد احتجاجاتها من اجل اجبار صالح على الرحيل.
وكان عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي قد وصل السبت الى صنعاء لوضع صيغة نهائية لاتفاق انتقال السلطة، غير انه غادر العاصمة اليمنية في اليوم ذاته بعدما فشل في الحصول على توقيع الرئيس على الوثيقة. وابلغ الزياني المعارضة بأن الرئيس يريد أن يوقع الوثيقة كرئيس للحزب الحاكم وليس بصفته رئيسا، وهو خرق لنص المبادرة الخليجية.
وفي مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي محمد أل زلفة من الرياض تعليقا على تأجيل اجتماع المصالحة ورفض الرئيس اليمني علي عبد الله صالح التوقيع عليها "نحن لا نيأس ابدا من انجاح المبادرة الخليجية والامل موجود، ودول مجلس التعاون الخليجي حريصة كل الحرص على بذل كل ما يمكن من اجل مساعدة اليمن على الخروج من ازمته".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية