مصر تفرج عن فلسطينيين ادينا في قضية خلية "حزب الله"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556759/

افادت وسائل الاعلام العربية يوم 1 مايو/ايار بأن السلطات المصرية اطلقت سراح اثنين من أعضاء خلية "حزب الله" في مصر الذين حكم عليهم بالسجن لفترات تصل الى 15 عاما.

افادت وسائل الاعلام العربية يوم 1 مايو/ايار بأن السلطات المصرية اطلقت سراح اثنين من أعضاء خلية "حزب الله" في مصر الذين حكم عليهم بالسجن لفترات تصل الى 15 عاما.
وبحسب المعلومات الواردة من القاهرة فانه تم الافراج عن مواطنين فلسطينيين اولهما محمد رمضان (17 عاما) وهو أصغر عضو في الخلية. وكان قد حكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر، غير انه لم يتم اطلاق سراحه حتى بعد انقضاء هذه المدة. كما افرجت اجهزة الامن عن نضال فتحي جودة ( 23 عاما ) الذي حكم عليه بـ3 سنوات سجنا، وبذلك خرج بعد انقضاء نصف المدة.
ونقلت وكالة "معا" للانباء عن محمد رمضان قوله بعد وصولة الى قطاع غزة ان "الافراج جاء بعد أن دخلنا في اضراب عن الطعام لمدة أسبوع وبعد لقائنا برئيس مصلحة السجون. وقد تقدمنا بطلب الى المجلس العسكري الحاكم بمصر وأحاله بدوره الى النائب العام ثم صدر قرار بالافراج نهائيا". وأضاف "بعد قرار الافراج تم احتجازنا في سجن القناطر لمدة شهرين لحين استقرار الأوضاع في شمال سيناء، ومنذ 3 أيام تم ترحيلنا الى معبر رفح للوصول الى غزة". واكد رمضان ان اجهزة الامن المصرية حذرته من خطر العودة الى الاراضي الفلسطينية حيث يمكن ان يتعرض لملاحقة اسرائيلية، واقترحوا ان يغادر الى ماليزيا، غير انه رفض.
وأكد رمضان للصحفيين ان هناك 4 فلسطينين حكم عليهم بالسجن في نفس القضية وأن محامين مصريين يعكفون على الافراج عنهم .
هذا وكانت الشرطة المصرية قد اعتقلت عام 2008 مجموعة من المواطنين المصريين والاجانب الذين اتهمتهم باقامة خلية "حزب الله" في مصر، وحكم على 26 منهم بالسجن لفترات تتراوح ما بين 6 اشهر و15 عاما. وتسنى لعدد من أعضاء الخلية الهرب من سجونهم في اعقاب احداث يناير/كانون الثاني والاطاحة بنظام الرئيس مبارك.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية