اسرائيل تعلق تحويل الضرائب الى السلطة الفلسطينية ردا على اتفاقية المصالحة

أخبار العالم العربي

العلاقات الفلسطينية ـ الاسرائيليةالعلاقات الفلسطينية ـ الاسرائيلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556752/

علقت اسرائيل تحويل الضرائب الى الفلسطينين كرد على محاولة السلطة الفلسطينية الاتفاق والتحالف مع حركة المقاومة الاسلامية "حماس".

علقت اسرائيل تحويل الضرائب الى الفلسطينين كرد على محاولة السلطة الفلسطينية الاتفاق والتحالف مع حركة المقاومة الاسلامية "حماس".
وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم 1 مايو/آيار إن وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز ألغى عملية تسليم مبلغ 300 مليون شاقل، اي ما يعادل 88 مليون دولار، من عائدات الجمارك والمكوس الاخرى التي تم جمعها بالانابة عن الفلسطينيين.
كما تنوي اسرائيل الغاء محادثات مع ادارة عباس تهدف الى تحديث آلية تحويل الضرائب التي توفر للسلطة الفلسطينية ما بين مليار و1.4 مليار دولار سنويا، إلا أن الدائرة الاعلامية في وزارة المالية الاسرائيلية لم تؤكد بعد هذه التنبؤات.
من جانبه اشار صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى ان الجانب الفلسطيني لم يبلغ بهذا الاجراء الاسرائيلية، معتبرا انه امر خطير للغاية.
وقال عريقات في حديث لوكالة رويترز: "اسرائيل بدأت تخوض حربا حتى قبل تشكيل الحكومة وتستمر في خوض الحرب.. هذه اموال فلسطينية وليست اسرائيلية لا يحق لاسرائيل حجزها باي حال من الاحوال".
وكانت اسرائيل قد هددت الاسبوع الماضي بفرض عقوبات ردا على اعلان عباس المفاجيء لاتفاقية وحدة مع حماس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية