اجراء مراسم تطويب البابا يوحنا بولس الثاني في الفاتيكان

أخبار العالم

البابا يوحنا بولس الثانيالبابا يوحنا بولس الثاني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556746/

قام البابا بنيديكتوس السادس عشر رئيس الكنيسة الكاثوليكية بمراسم تطويب سلفه البابا يوحنا بولس الثاني. واعلن بابا الفاتيكان باللغة اللاتينية يوحنا بولس الثاني قديسا.

قام البابا بنيديكتوس السادس عشر رئيس الكنيسة الكاثوليكية بمراسم تطويب سلفه البابا يوحنا بولس الثاني.واعلن البابا بنيديكتوس السادس عشر باللغة اللاتينية يوحنا بولس الثاني قديسا ثم جلبت راهبتين زجاجة تحتوي على دم الحبر الأعظم.  
وتجري مراسم تطويب يوحنا بولس الثاني في الفاتيكان، ويترأسها بنيديكتوس السادس عشر وتجمع عشرات الآلاف من الحجاج للمشاركة في مراسم تطويب البابا الراحل يوحنا بولس الثاني، البولندي الأصل، في خطوة تشكل المرحلة ما قبل الأخيرة التي تسبق انتقال البابا الى مرتبة القديسين.
وحضر الحفل الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو وسيلفيو برلسكوني، رئيس الوزراء الايطالي بالاضافة الى 16 رئيسا وشخصيات اخرى.
وقد تم استخراج النعش الذي يضم رفاة البابا الراحل من القبو الكائن تحت كاتدرائية القديس بطرس لكي يُوضع أمام المذبح  خلال مراسم التطويب. وبعد انتهاء القداس، سوف يجري نقل النعش إلى مكان آخر من الكاتدرائية.
وكان البابا بنيديكتوس السادس عشر قد أعلن دعوى التطويب في حزيران 2005، اي في الشهر التالي لوفاته .وقد اعلن رفع سلفه الى رتبة "الطوباوي" التي تسبق رتبة "القديس".
ثم استكملت الدعوى في كانون الثاني الماضي، وهو ما يعتبر فترة قياسية عملياً في تاريخ تطويب القديسين، ذلك أن القواعد المتبعة تفرض وجوب الانتظار خمس سنوات بعد الوفاة للبدء باجراءات التطويب. وتأتي هذه السرعة الاستثنائية بعد إثبات معجزة شفاء الراهبة الفرنسية ماري سيمون بيار بشفاعته من مرض الباركنسون الذي كان قد ألمّ بها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك