باراك يبلغ بان كي مون قلق اسرائيل من المصالحة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

ايهود باراك، وزير الدفاع الاسرائيليايهود باراك، وزير الدفاع الاسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556744/

اعرب إيهود باراك، وزير الدفاع الاسرائيلي في اتصال هاتفي أجراه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلق بلاده من اتفاق المصالحة الفلسطينية. وقال ان حركة "حماس" منظمة ارهابية وان إسرائيل تتوقع أن تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الحكومة الفلسطينية الجديدة بقبول شروط الرباعية الدولية المتمثلة بالاعتراف بإسرائيل.

اعرب إيهود باراك، وزير الدفاع الاسرائيلي في اتصال هاتفي أجراه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلق بلاده من اتفاق المصالحة الفلسطينية.
وقال باراك يوم 30 نيسان/أبريل ان حركة "حماس" منظمة ارهابية يطلق عناصرها القذائف الصاروخية على التجمعات السكنية الإسرائيلية، مضيفا ان إسرائيل تتوقع أن تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الحكومة الفلسطينية الجديدة حال تشكيلها بقبول شروط الرباعية الدولية المتمثلة بالاعتراف بإسرائيل والإقرار بالاتفاقات السابقة معها والتخلي عن الإرهاب.
وكانت الامم المتحدة قد رحبت في وقت سابق بحذر باتفاق المصالحة الذي وقعته حركتا فتح وحماس بالاحرف الاولى في القاهرة الاربعاء الماضي معربة عن املها في ان يساهم ذلك في تعزيز السلام وعدم اللجوء للعنف.
وقال السكرتير العام للامم المتحدة في بيان ان "الامم المتحدة اكدت لفترة طويلة الحاجة لاحراز تقدم ازاء الوحدة الفلسطينية في اطار عمل السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس والتزامات منظمة التحرير الفلسطينية وشجعت الجهود المبذولة لتحقيق ذلك".
كما رحب "بالجهود المبذولة لتعزيز المصالحة الفلسطينية والاسهام المهم من جانب مصر في هذا السياق" معربا عن امله في ان تجرى المصالحة باسلوب يعزز السلم والامن وعدم اللجوء للعنف مضيفا ان "الامم المتحدة ستدرس الاتفاق بعناية فور معرفة تفاصيله".
وكان موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قد ذكر مساء الاربعاء الماضي في القاهرة ان اللجنة "الرباعية الدولية اندثرت هي وشروطها ولم نأت على ذكرها" في اتفاق المصالحة الذي تم التوصل اليه مع فتح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية