مصادر قضائية ألمانية: اعتقال ثلاثة أجانب لاشتباههم في تدبير عملية إرهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556736/

أفادت مصادر قضائية ألمانية أن الأشخاص الثلاثة الذين تم اعتقالهم للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، كانوا يخططون لهجوم بقنابل في ألمانيا منذ أربعة أشهر.

أفادت مصادر قضائية ألمانية أن الأشخاص الثلاثة الذين تم اعتقالهم للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، كانوا يخططون لهجوم بقنابل في ألمانيا منذ أربعة أشهر.
وقال نائب المدعي العام الألماني راينر جريسباوم يوم 30 أبريل/نيسان إن الثلاثة بزعامة مواطن مغربي كانوا يخططون لتفجير عبوة ناسفة محشوة بقطع معدنية في منطقة مزدحمة، إلا أنهم لم يحددوا هدفهم بالضبط ولم يزالوا في مرحلة تجريبية.
وأفاد السلطات أن الثلاثة وهم مواطن إيراني ومغربيين اثنين، كانوا يدرسون فكرة وضع قنبلة في حافلة أو موقف للحافلات.
وتم اعتقالهم في دوسلدورف ومدينة بوخوم القريبة منها يوم 29 أبريل/نيسان.
ونشرت صحيفة "بيلد" أن مسابقة يوروفيجن للغناء التي يتابعها أكثر من 100 مليون مشاهد على شاشات التلفزيون، كانت من بين الأهداف المحتملة. ومن المقرر أن تبدأ المسابقة هذا العام في مدينة دوسلدورف الغربية يوم 14 مايو/أيار.
واتهم قائد المجموعة المشتبه به الذي لم يذكر سوى اسمه الأول عبد الدايم (29 عاما) بتخطيط لهجوم إرهابي في ألمانيا والانتماء لمنظمة إرهابية أجنبية. ويتواصل التحقيق مع المشتبه بهما الأخرين.
وأفاد جريسباوم أن عبد الدايم، الذي لم يكمل تعليمه الجامعي، أدى تدريبات قتالية في معسكر للقاعدة في منطقة وزيرستان في باكستان قرب الحدود مع أفغانستان عام 2010. وعاد إلى ألمانيا في مايو/أيار 2010، وكان يحاول إنشاء خلية إرهابية، تضم ما بين سبعة وثمانية أعضاء.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك