طائرات الائتلاف تقصف مبنى التلفزيون الليبي وقبائل طوق تؤكد وقوفها الى جانب القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556726/

قصفت قوات حلف شمال الاطلسي "الناتو" صباح يوم السبت العاصمة الليبية طرابلس وبالتحديد مبنى التلفزيون في محاولة اكيدة لاغتيال العقيد معمر القذافي. من جهة اخرى اكد موفد "روسيا اليوم" اعلان قبائل طوق عن تأييدها للقذافي واستعدادها التصدي لاي هجوم بري.

 

قصفت قوات حلف شمال الاطلسي "الناتو" صباح يوم السبت العاصمة الليبية طرابلس وبالتحديد مبنى التلفزيون في محاولة اكيدة لاغتيال العقيد معمر القذافي، واكد موفد قناة "روسيا اليوم" سماع دوي انفجارات وتصاعد اعمدة الدخان دون ورود معلومات حول وقوع قتلى او جرحى نتيجة القصف.
وفي موضوع آخر اكد موفد "روسيا اليوم" ان قبائل طوق الليبية، من جنوب وغرب طرابلس، اجتمعت في مدينة العزيزية، التي تبعد 40 كلم عن العاصمة، واعلنت في مؤتمر يوم السبت عن تأييدها ووقوفها الى جانب العقيد القذافي مؤكدة استعدادها للتصدي لأي هجوم بري يقوم به حلف شمال الاطلسي.
هذا واكد المتحدث باسم الحكومة الليبية مجددا سيطرة قوات القذافي على ميناء مصراتة وتعطيله مشيرا الى وجود منطقة صغيرة في المدينة مازالت واقعة تحت سيطرة الثوار.
وكان الزعيم الليبي قد حث في خطاب متلفز السبت، دول حلف شمال الأطلسي على التفاوض لإنهاء الضربات الجوية، متهما التحالف الدولي بقتل المدنيين وتدمير البنية التحتية للبلاد في محاولة للاستيلاء على انتاجها من النفط.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال الناطق الرسمي باسم الحملة الليبية للحرية والديمقراطية صبري مالك إن المشكلة الحقيقية في ليبيا هي أنه "كلما طالت الحرب، كلما تحولت إلى "جهاد"، وقويت شوكة المتطرفين" من تنظيم القاعدة. ووصف مالك السياسة الأمريكية في ليبيا بـ"الاستعمارية"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تريد حقيقة إسقاط القذافي إلا باحتلال الجيش الأمريكي لليبيا.



المصدر: "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية