المرشد الإيراني يدعو إلى تجنب إدخل السرور إلي قلوب الأعداء وتسبب عدم الارتياح لدى الأصدقاء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556724/

أكد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية أية الله علي خامنئي لدى استقباله رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للمحافظات ورؤساء بلديات مراكز المحافظات أكد على "ضرورة التنسيق والانسجام". ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن علي خامنئي قوله: "ينبغي تجنب أي عمل او إجراء يؤدي إلي إدخال السرور إلى قلوب الأعداء ويسبب عدم الارتياح لدى الأصدقاء".

أكد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي في 30 أبريل/نيسان لدى استقباله رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للمحافظات ورؤساء بلديات مراكز المحافظات أكد على "ضرورة التنسيق والانسجام".
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن خامنئي قوله: "ينبغي تجنب أي عمل او إجراء يؤدي إلي إدخال السرور إلي قلوب الأعداء ويسبب عدم الارتياح لدى الأصدقاء".
وفسرت بعض وسائل الإعلام الغربية هذا الكلام بأنه موجه إلى الرئيس محمود أحمدي نجاد الذي ظهرت عنده، حسب ما أفادت به جريدة "غارديان" البريطانية في وقت سابق من الأسبوع، خلافات حادة مع خامنئي حول المسائل المتعلقة بالكوادر الإدارية الإيرانية.
وقد ألغى علي خامنئي قرار نجاد الذي اتخذه في 17 أبريل/نيسان بإقالة وزير الاستخبارات حيدر مصلحي، كما هدد بعض أعضاء جناح المرشد ومصلحي في البرلمان بتقديم الرئيس لجلسة استجواب.
ونشر معهد ستراتفور للمعلومات الاستخباراتية معلومات واردة من طهران بأن الوزير مصلحي يداوم في مكتبه بشكل روتيني في الوقت الذي يرفض فيه الرئيس التعامل معه كوزير.
ورأت مصادر غربية أن غياب أحمدي نجاد في اجتماعين أخيرين لمجلس الوزراء هو تعبير عن عدم رضاه بمشاركة مصلحي فيهما. كما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية أن أحمدي نجاد ألغى زيارة كانت مقررة الأسبوع الماضي إلى مدينة قم، معقل علماء الدين جنوبي طهران، ولم يحضر اجتماعا عقد يوم 26 أبريل/نيسان للمجلس الأعلى للثورة الثقافية الذي يرأسه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك