العراق.. منعطفات جديدة في سباق تشكيل الحكومة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55672/

شهدت أزمة تشكيل الحكومة العراقية منعرجا بارزا بإعلان الائتلاف الوطني ترشيح رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي لمنصب رئاسة الوزراء. خطوة وزعت الأوراق من جديد بين المتنازعين على حق تشكيل الحكومة وفتحت الباب أمام صفقات جديدة بين الأطراف السياسية العراقية.

شهدت أزمة تشكيل الحكومة العراقية منعرجا بارزا بإعلان الائتلاف الوطني ترشيح رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي لمنصب رئاسة الوزراء.
خطوة وزعت الأوراق من جديد بين المتنازعين على حق تشكيل الحكومة وفتحت الباب أمام صفقات جديدة بين الأطراف السياسية العراقية. 
فبينما يتجه التحالف الوطني الى المطالبة بعقد جلسة برلمانية لتكليف المالكي بتشكيل الحكومة بعد موافقة التيار الصدري ودولة القانون فضلا عن تيار الاصلاح ومنظمة بدر على ترشيح المالكي لولاية جديدة اتسعت دائرة الحوارات بين التحالف الوطني والاطراف السياسية الاخرى بهدف اقناعها بمرشح رئاسة الوزراء وفي ظل هذه الحوارات اكدت بعض المصادر السياسية ان التيار الصدري قد امهل رئيس االوزراء المنصرف والمرشح الجديد لذات المنصب نوري المالكي خمسة عشر يوما لتشكيل حكومة تحظى بموافقة اغلب الاطراف السياسية ملوحا بسحب تأييده عن المالكي اذا فشل في ذلك .

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)