الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الى صنعاء لوضع صيغة نهائية لاتفاق المبادرة الخليجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556719/

يصل عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي  يوم السبت 30 ابريل/نيسان الى  صنعاء لوضع صيغة نهائية لاتفاق انتقال السلطة بين الحكومة وقوى المعارضة وفق ما تنص عليه المبادرة الخليجية.  ويتوقع ان يتم التوقيع عليه في الرياض يوم الاثنين 2 مايو/ايار المقبل.

يصل عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي  يوم السبت 30 ابريل/نيسان الى صنعاء لوضع صيغة نهائية لاتفاق انتقال السلطة بين الحكومة وقوى المعارضة وفق ما تنص عليه المبادرة الخليجية.  ويتوقع ان يتم التوقيع عليه في الرياض يوم الاثنين 2 مايو/ايار المقبل.
وافادت وسائل الاعلام العربية بأن وزراء خارجية دول مجلس التعاون سيعقدون اجتماعا في الرياض يوم الاحد لمناقشة الإجراءات الخاصة بإقرار الاتفاق الهادف لانهاء الأزمة في البلاد.
هذا وأشاد عبداللطيف الزياني عشية توجهه الى صنعاء بموقف الاتحاد الأوروبي الداعم للمبادرة الخليجية. ونقلت وكات الانباء الكويتية قوله في هذا السياق ان تعاون الأشقاء في اليمن وتجاوبهم مع المبادرة الخليجية من شأنه أن يسهم في المحافظة على السلم الأهلي وامن واستقرار ووحدة اليمن الشقيق وازدهاره. وتأتي هذه التصريحات في اعقاب صدور بيان عن كاثرين اشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي التي رحبت بالمبادرة الخليجية واصفة اياها بأنها أفضل فرصة أمام اليمن لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

هذا ولم يتسن لجميع اطراف المعارضة الاتفاق بشأن المبادرة الخليجية بشكل نهائي. وفي السياق ذاته قال  محمود ابو ذيبة عضو اللجنة الاشرافية لثورة التغيير السلمي لـ"روسيا اليوم" ان المبادرة لم تلب مطالب الشباب وطموحاتهم. واكد ان شباب "ثورة التغيير السلمي" مستعدون للاعتصام في صنعاء اذا تم التوقيع على اتفاق انتقال السلطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية