رئيس الاركان المصري: اسرائيل لا تملك حق التدخل في قرار فتح معبر رفح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556718/

اكد الفريق سامي عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية ان اسرائيل لا تملك الحق في التدخل بقرار مصر حول فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.
وأشاد بالجهود التي بذلتها المخابرات المصرية من أجل انهاء الانقسام الفلسطيني بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس برعاية القاهرة.

اكد الفريق سامي عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية يوم 30 نيسان/أبريل ان اسرائيل لا تملك الحق في التدخل بقرار مصر حول فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.
وكتب الفريق في صفحته على موقع الفيسبوك "ليس لإسرائيل حق التدخل في قرار فتح معبر رفح فهذا شأن مصري فلسطيني"، مشيدا بالجهود التي بذلتها المخابرات المصرية من أجل انهاء الانقسام الفلسطيني بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس برعاية القاهرة.
وكانت القيادة المصرية قد أعلنت عزمها اتخاذ سلسلة من الاجراءات من شأنها ان تؤدي الى تخفيف الحصار على غزة عبر فتح معبر رفح بشكل يومي وهو ما أثار استياء إسرائيل.
وجاء كلام رئيس الاركان المصري في سياق رده على تحذير إسرائيل لمصر من الاهتمام بقطاع غزة وتحسين علاقاتها مع حركة حماس على حساب إسرائيل وأمنها.
كما انتقدت اسرائيل موافقة مصر على إدخال مواد غذائية ومستلزمات طبية ومواد البناء للفلسطينيين فى قطاع غزة.
وقال الكاتب والمحلل الإسرائيلى تسيفى بارئيل، إن مصادر رسمية أبلغته أن ما تقوم به مصر فى الوقت الحالى، من تبنى المصالحة بين حركتى فتح وحماس، واهتمامها بفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين، ما هو إلا خطوات تسبق ما تسعى إليه الإدارة المصرية من انتزاع اعتراف الدول الغربية والإدارة الأمريكية بدولة فلسطينية.
وسبق لرئيس الاركان المصري أن أصدر على صفحته في الفيسبوك أيضا عدة تنبيهات لاسرائيل منها: (تنبيه: على الحكومة الإسرائيلية الإلتزام بعدم التدخل فى الشأن الداخلي لفلسطين) و(تنبيه: على الحكومة الإسرائيلية التحلى بضبط النفس فى حديثها عن إتفاقية السلام).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية