مارغيلوف: الولايات المتحدة لا تخطط لاجراء عملية برية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556699/

اكد ميخائيل مارغيلوف ممثل الرئيس الروسي الخاص للتعاون مع الدول الافريقية في اعقاب محادثات اجراها مع ممثلي البنتاغون ووزارة الخارجية الامريكية والاستخبارات بواشنطن يوم الجمعة 29 ابريل/نيسان ان الولايات المتحدة لا تخطط لاجراء عملية برية في ليبيا.

اكد ميخائيل مارغيلوف ممثل الرئيس الروسي الخاص للتعاون مع الدول الافريقية ان الولايات المتحدة لا تخطط لاجراء عملية برية في ليبيا. وقال في اعقاب محادثات اجراها مع ممثلي البنتاغون ووزارة الخارجية الامريكية والاستخبارات بواشنطن يوم الجمعة 29 ابريل/نيسان "كما افهم، فان الامريكيين جاهزون لمساعدة الناس في بنغازي لانشاء بعض المؤسسات، ولكن من الواضح ان واشنطن، حتى في الكابوس، لا تستطيع تصور مشاركتها في اية عملية برية كانت في ليبيا".
وتابع قائلا: "ان شركائنا الامريكيون يفهمون جيدا ان الوضع في ليبيا بدء بالدخول، ان لم يدخل فعلا، في مأزق، وان القصف لا يحل المشاكل السياسية، كما ان عدم وجود لدى الثوار زعماء بارزين يملكون الشهرة في كافة الاراضي الليبية، وليس في بنغازي فقط، يُصعب من وضعهم بشكل كبير. ولكنني لم اسمع خلال زيارتي هذه اية حلول مجدية من الشركاء".
واعتبر مارغيلوف ان اكبر مشكلة يواجهها الائتلاف الغربي هي التوصل الى بدء مفاوضات بين الاطراف المتحاربة، وقال "ان اكبر مشكلة هي التوصل الى جلوس ممثلين من معسكر القذافي وممثلين من بنغازي حول طاولة الحوار اذ انهم لا يرغبون حتى الآن بالتحاور فيما بينهم، وبما ان الطرفين المتنازعين غير جاهزين للاتفاق بعد فانه لا داعي للحديث حول ان بعض الاتفاقيات السياسية او ان وساطة احد ما ممكنة".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية