مصر.. مصرع 22 شخصا على الاقل في غرق حافلة سقطت من عبارة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556686/

قلت وسائل الاعلام المصرية عن وزارة الداخلية قولها أن 22 شخصا على الاقل لقوا حتفهم غرقا يوم الجمعة 29 ابريل/نيسان بعد انزلاق حافلة ركاب من على متن عبارة في مياه نهر النيل قرب مدينة بني سويف جنوب القاهرة.

نقلت وسائل الاعلام المصرية عن وزارة الداخلية قولها أن 22 شخصا على الاقل لقوا حتفهم غرقا يوم الجمعة 29 ابريل/نيسان بعد انزلاق حافلة ركاب من على متن عبارة في مياه نهر النيل قرب مدينة بني سويف جنوب القاهرة.
وقال مسؤول أمني ان نحو 34 من أهالي قرية بني حيدر في محافظة بني سويف، التي تبعد 110 كيلومترا جنوب القاهرة، كانوا في طريقهم لزيارة إحدى المقابر وبعد دخول الحافلة الى عبارة نيلية لتعبر بهم الى الجهة الأخرى من النيل، سقطت في مياه النهر.
وتواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن آخرين مفقودين بينما تم نقل الجثث التي تم العثور عليها الى مشرحة مستشفى بني سويف.
وقال مصدر أمني إن الحافلة انزلقت إلى مياه النيل بسبب تعطل مكابح الطوارئ. وتابع ان أعمار القتلى تتراوح ما بين 10 و 50 عاما.
وبدأت السلطات بالتحقيق لمعرفة سبب سقوط الحافلة وعما إذا كان صاحب العبارة قد تجاوز الحمولة المسموح بها.
يذكر ان حوادث غرق العبارات في مصر ظاهرة غير نادرة بسبب تأخر عمليات الصيانة أو تجاوز الحمولة المسموح بها في اغلب الاحيان. وشهد عام 2006 أسوأ حوادث العبارات عندما قتل أكثر من ألف مصري بعد غرق عبارتهم الآتية من السعودية الى ميناء سفاجا على البحر الأحمر.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية