سامسونج تعلن عن أضعف مستوى من الارباح الفصلية في خلال عامين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556669/

حذرت شركة سامسونج للالكترونيات يوم الجمعة 29 ابريل / نيسان من التحديات التي تنتظرها بعد أن أعلنت عن أضعف مستوى تحققه من الارباح الفصلية في خلال عامين بسبب تنامي المنافسة في قطاع الهواتف الذكية وتباطؤ النمو في مبيعات أجهزة التلفزيون.

حذرت شركة سامسونج للالكترونيات يوم الجمعة 29 ابريل/ نيسان من التحديات التي تنتظرها بعد أن أعلنت عن أضعف مستوى تحققه من الارباح الفصلية في خلال عامين بسبب تنامي المنافسة في قطاع الهواتف الذكية وتباطؤ النمو في مبيعات أجهزة التلفزيون.
لكن الشركة وهي أكبر منتج في العالم للشاشات المسطحة وأجهزة التلفزيون قالت ان نشاطها في قطاع رقائق الذاكرة يتعافى بعد كارثة الزلزال وأمواج المد التي وقعت في اليابان في مارس/ اذار والتي تسببت في مشاكل للمنافسين اليابانيين.
وقال هان سي-ونج مدير الصناديق لدى أسيت بلس لادارة الاستثمار " أنه بالرغم من تعافي عمليات رقائق الذاكرة فان أوقاتا صعبة تنتظر عمليات أخرى مثل الاتصالات والشاشات.
"تبدو المنافسة مع أبل صعبة حقا والدخل في قسم الشاشات يتراجع."
وأشارت  سامسونج أن أرباحها بلغت 2.95 تريليون وون (2.75 مليار دولار) في الفترة من يناير/ كانون الثاني الى مارس/ اذار. ويتماشى هذا النمو مع تقديرات سامسونج التي أعلنتها في وقت سابق من الشهر والتي توقعت ان تتراوح الارباح بين 2.7 تريليون الى 3.1 تريليون يوان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)