روغوزين: مشاورات روسية– امريكية بشأن الدرع الصاروخية تنطلق الاسبوع المقبل في بروكسل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556655/

اعلن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الاطلسي يوم 29 ابريل/نيسان ان مشاورات جديدة روسية–امريكية حول موضوع منظومة الدرع الصاروخية ستنطلق الاسبوع المقبل في بروكسل، مؤكدا ان مجلس روسيا–الناتو يعمل حاليا على اعداد مبادئ سياسية للتعاون في هذا المجال.

اعلن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الاطلسي يوم 29 ابريل/نيسان ان مشاورات جديدة روسية – امريكية حول موضوع منظومة الدرع الصاروخية ستنطلق الاسبوع المقبل في بروكسل.
وقال روغوزين ان المشاورات تجري في اطار اجتماع مجلس روسيا-الناتو على مستوى رئيسي الاركان العامة الروسي والامريكي.كما يتوقع ان يشارك في الاجتماع سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي واناتولي انتونوف نائب وزير الدفاع. وسيضم الوفد الامريكي ايلن تاوشر نائب وزيرة الخارجية وجيمس ميلر نائب وزير الدفاع وباتريك اورايلي مدير وكالة الدفاع الصاروخي الامريكية.
هذا وتأتي هذه المشاورات في اطار محاولات كل من روسيا وحلف الناتو والولايات المتحدة ايجاد اساس مشترك للتعاون في مجال اقامة منظومة الدرع الصاروخية الاوروبية. وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اقترح اقامة المنظومة الاوروبية للدرع الصاروخية على اساس قطاعات، في حين يصر حلف الناتو على اقامة منظومتين مستقلتين لروسيا والناتو كي تتعاون هذه المنظومتان في عملهما. وتسعى موسكو كذلك للحصول على ضمانات قانونية من الولايات المتحدة والناتو بشأن عدم وجود اي تهديد لروسيا من قبل منظومتي الناتو والولايات الممتحدة، الامر الذي لم يجد منهما تفاهما.
واكد روغوزين ان مجلس روسيا–الناتو يعمل حاليا على اعداد مبادئ سياسية للتعاون في مجال الدرع الصاروخية. ويعتقد المندزب الروسي ان هذه المبادئ ستذكر في وثيقة مشتركة من المتوقع تبنيها يوم 9 مايو/ايار في لقاء وزيري دفاع مجلس روسيا – الناتو.    
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)