الاحمد: عباس ومشعل سيوقعان اتفاق المصالحة يوم 4 مايو/ايار في القاهرة

أخبار العالم العربي

عباس ومشعل يلتقيان في مكة المكرمة عام 2007عباس ومشعل يلتقيان في مكة المكرمة عام 2007
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556648/

نقلت وكالة " فرانس بريس " للانباء يوم 29 ابريل/نيسان عن عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قوله ان رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل سيوقعان اتفاق المصالحة يوم 4 مايو/ايار المقبل في القاهرة.

نقلت وكالة "فرانس بريس" للانباء يوم 29 ابريل/نيسان عن عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قوله ان رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل سيوقعان اتفاق المصالحة يوم 4 مايو/ايار المقبل في القاهرة.
وأعلن عزام الاحمد الذي ترأس وفد فتح في مفاوضات المصالحة الفلسطينية ان "توقيع الاتفاق سيكون في الرابع من ايار عندما يلتقي عباس ومشعل وكافة الفصائل الفلسطينية في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة".
يذكر ان اللقاء المقبل بين مشعل وعباس سيكون الاول بعد انقطاع الاتصالات بينهما في اعقاب سيطرة حماس على قطاع غزة عام 2007.

هذا وكانت الولايات المتحدة حذرت السلطة الفلسطينية من انها قد تعيد النظر في موضوع  تقديم مساعداتها المالية للحكومة الفلسطينية في حال احتوت الحكومة المستقبلية اعضاءً من حركة حماس. ونقلت اذاعة "صوت امريكا" عن هيدي برونكي فولتن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية  قولها بهذا الصدد يوم 28 ابريل/نيسان ان واشنطن تخطط لاعادة النظر في هذا الموضوع بعد ان تتضح معالم السياسة التى ستمارسها القيادة الفلسطينية المستقبلية.
يذكر ان المساعدات المالية الامريكية التى تتلقاها السلطة الفلسطينية سنويا تقدر بحوالي 400 مليون دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية