مدفيديف يعزي اوباما بضحايا العواصف ويقترح المساعدة في ازالة آثارها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556644/

قدم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تعازيه لنظيره الامريكي باراك اوباما عن ضحايا موجة العواصف التى اجتاحت الولايات الجنوبية للبلاد واودت بحياة اكثر من 300 شخص. وقال المكتب الصحفي للكرملين ان مدفيديف اكد في برقية التعزية لاوباما  استعداد روسيا تقديم اي نوع من انواع المساعدة اللازمة لازالة آثار الكارثة.

قدم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تعازيه لنظيره الامريكي باراك اوباما عن ضحايا موجة العواصف التى اجتاحت الولايات الجنوبية للبلاد واودت بحياة اكثر من 300 شخص. وقال المكتب الصحفي للكرملين يوم 29 ابريل/نيسان ان مدفيديف اكد في برقية التعزية لاوباما استعداد روسيا تقديم اي نوع من انواع المساعدة اللازمة لازالة آثار الكارثة.

وجاء في البرقية "اصبت بصدمة عند سماعي انباء تعرض الولايات الجنوبية لامريكا لسلسلة من العواصف العنيفة التى اوقعت ضحايا بشرية كبيرة والحقت اضرارا مادية بليغة.. ارجوكم ان تنقلوا التعازي لذوي الضحايا وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين". واكد الرئيس الروسي "نحن مستعدون لتقديم كل انواع الدعم والمساعدة في ازالة آثار هذه المأساة".

هذا وحسب آخر المعطيات اوقعت الاعاصير والفياضانات التى اجتاحت المناطق الجنوبية للبلاد خلال الايام الماضية 305 قتلى بينهم 204 في ولاية الاباما وهي الاكثر تضررا. وادت الاحوال الجوية الكارثية في الباما الى انقطاع الكهرباء عن حوالي مليون انسان. ولا تزال اعمال الانقاذ والبحت عن المفقودين تجري في المناطق المتضررة حيث بدأ السكان في تفقد انقاض منازلهم. ويتوقع ان يتوجه اوباما الى ولاية الباما يوم الجمعة 29 ابريل/نيسان ليتعرف على الاوضاع هناك.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك