باكستان... تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ مجنح بوسعه حمل شحنة نووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556643/

اعلن متحدثون باسم القيادة العسكرية الباكستانية، ان باكستان اجرت يوم 29 ابريل/نيسان تجربة جديدة ناجحة لاطلاق الصاروخ المجنح المحمول جوا من طراز "رعد" ( حتف - 8 ) الذي بوسعه حمل شحنة نووية. وجاء في بلاغ وزارة الدفاع الباكستانية ان تجربة الصاروخ جرت في اطار مواصلة تحسين المواصفات التقنية لمنظومة السلاح".

اعلن متحدثون باسم القيادة العسكرية الباكستانية ان باكستان اجرت يوم 29 ابريل/نيسان تجربة جديدة ناجحة لاطلاق الصاروخ المجنح المحمول جوا "رعد" الذي بوسعه حمل شحنة نووية. وجاء في بلاغ وزارة الدفاع الباكستانية ان تجربة الصاروخ جرت في اطار مواصلة تحسين المواصفات التقنية لمنظومة السلاح".
وان الصاروخ "رعد " الذي يبلغ مداه 350 كم، صمم ليحمل جوا، ولكن لم يكشف فيما اذا كان قد اطلق من طائرة  او من منصة برية او بحرية. كما لم يكشف عن مكان اجراء التجربة.
ويقول ممثلو وزارة الدفاع الباكستانية انه من الممكن تزويد الصاروخ "رعد" برؤوس قتالية من كافة الاصناف، وان منظومة التوجيه تتيح تدمير الاهداف بدقة عالية. وجرت تجربته الاولى، حسب وسائل الاعلام، في اغسطس/آب 2007. وفي نفس السنة اجرت باكستان 3 تجارب ناجحة للصاروخ المجنح "بابور" ( حتف - 7 ) الذي يصل مداه الى 700 كم وبوسعه حمل مختلف الرؤوس المدمرة بما فيها النووية.
ومن المفروض ان يكون الصاروخان "رعد" و"بابور" المتشابهان، حسب معلومات الصحافة الباكستانية، الصاروخين الاساسيين اللذين يتسلح بهما الجيش الباكستاني.
واعلنت باكستان في 19 ابريل/نيسان عن اجرائها تجربة ناجحة للصاروخ التكتيكي الجديد "نصر" (حتف - 9 ) ارض ـ ارض الذي بوسعه حمل شحنة نووية ويصل مداه الى 60 كم. وتجري هذه التجارب، حسب وسائل الاعلام الباكستانية، في اطار البرنامج الحكومي لتطوير السلاح الصاروخي. وقد اجرت باكستان في هذه السنة تجربة الصاروخ المجنح من تصميمها "بابور" والبالستي "عبدلي" (حتف -2).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك