ابادة 10 مسلحين في عملية خاصة في شمال القوقاز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556641/

اعلن مصدر في هيئات حفظ النظام بقبردينو بلقاريا، عن انتهاء العملية الخاصة في بلدة بروغريس على حدود بين اقليم ستافروبل وقبردينو بلقاريا. وقال المتحدث ان "العملية اختتمت، ويجري في الوقت الحاضر استيضاح عدد المسلحين الذين تمت ابادتهم. ووفق آخر المعلومات، تمت تصفية 10 اشخاص، بينهم امرأتان".

اعلن مصدر في هيئات حفظ النظام بقبردينو بلقاريا، عن انتهاء العملية الخاصة في بلدة بروغريس على حدود اقليم ستافروبل وقبردينو بلقاريا. وقال المتحدث ان "العملية اختتمت، ويجري في الوقت الحاضر استيضاح عدد المسلحين الذين تمت ابادتهم. ووفق آخر المعلومات، تمت تصفية 10 اشخاص، بينهم امرأتان". وسبق ان افادت هيئات حفظ النظام انه بحدود الساعة 3.00 ليلا لدى التحري والتفتيش عن سلفيين، عثر في احد بيوت بلدة بروغريس على 5 اشخاص، اطلقوا النار على رجال الشرطة. ما دفع رجال الشرطة الى الرد عليهم بالمثل، وحسب المعلوات الاولية تم ابادة الاشخاص الخمسة جميعهم ".
وقال المتحدث انه "تسنى تحديد هوية اثنين من المسلحين ـ راتمير شامييف وخامورزوف، اللذين كانا من المطلوبين. واعلن ان "راتمير شامييف، واسمه السلفي زكريا، كان رئيس ما يسمى بقاطع تشيغيم ـ "ولاية قبردينو بلقاريا وكراشاي" احد  اجزاء "امارة القوقاز"، واما خامورزوف كان احد قادة عصابة باكسان".
ولم ترد اي معلومات عن وجود قتلى او مصابين بين افراد هيئات حفظ النظام. هذا وقد يوجد بين المسلحين الذين تمت ابادتهم، حسب معلومات هيئات حفظ النظام، كازبيك تاشويف، احد قادة عصابات قبردينو بلقاريا. وقال المصدر انه "تسنت خلال العملية الخاصة في بلدة بروغريس، حسب معلومات غير مؤكدة بعد، ابادة كازبيك تاشويف، ويدعم هذا الافتراض ابادة خامروزوف الذي كان يرافق تاشويف على الدوام". ويشتبه، حسب معلوماته، بقيام تاشويف بتدبير العمل التخريبي في محطة باكسان الكهرمائية، والضلوع في عدد من جرائم قتل منتسبي هيئات حفظ النظام في قبردينو بلقاريا. ففي 21 يوليو/تموز عام 2010 انفجرت في صالة المحركات في محطة باكسان 4 قنابل بقوة تتراوح من 1.5 الى  3 كغم من مادة التروتيل، كما عثر على اخرى وتم ابطال مفعولها. وقتل الارهابيون اثنين من حراس المحطة، وانهالوا على اثنين من المشغلين في المحطة بالضرب المبرح. واسفرت الانفجارات عن نشوب حريق دمر المولدات والمبنى وممتلكات المحطة.
وقد اقامت دائرة التحقيق العامة لدى النيابة العامة الروسية دعوى جنائية بشأن واقعة الانفجارات في محطة باكسان الكهرمائية بموجب 5 مواد من لائحة الجنايات الروسية بما فيها مادة "التخريب".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة