معهد الاستشراق يرفض تسخير قاعاته لفعاليات سياسية تؤيد المعارضة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556640/

رفض معهد الاستشراق التابع لاكاديمية العلوم الروسية السماح لمغتربين سوريين في موسكو اجراء فعاليات تحمل صبغة سياسية في احدى قاعاته.
وقال المعهد إن مجموعة من المواطنين الروس ذوي الاصول السورية تقدموا بطلب لتوفير قاعة في مبنى المعهد بغية اجراء فعاليات مؤيدة للمعارضة في سورية.

رفض معهد الاستشراق التابع لاكاديمية العلوم الروسية السماح لمغتربين سوريين في موسكو اجراء فعاليات تحمل صبغة سياسية في احدى قاعاته.
وقال المعهد في بيان صدر يوم 29 نيسان/ابريل وحصلت "روسيا اليوم" على نسخة منه إن مجموعة من المواطنين الروس ذوي الاصول السورية تقدموا بطلب الى ادارة المعهد لتوفير قاعة في مبنى المعهد بغية عقد اجتماع للمغتربين السوريين في روسيا بمناسبة عيد الجلاء السوري.
ووافقت ادارة المعهد، معتبرة انه عيد وطني لدولة صديقة، إلا ان الفعاليات أجلت لحين توضيح بعض النقاط المطلوبة. بعد ذلك عاد منظمو الفعاليات وطلبوا توفير قاعة بتاريخ 29 نيسان/ابريل الجاري، معلنين ان الاجتماع سيكون تحت عنوان "لجنة تأييد الثورة في سورية". واضاف البيان ان المجموعة ارادت استخدام منبر الفعاليات لتاييد حركة الاحتجاجات والانتقاد للحكومة السورية الحالية.

وجاء في البيان ان رئاسة المعهد ترى ضرورة توضيح الامر، وانها تعترف بحق كافة المواطنين الاحتفاظ برأيهم حول الاحداث الجارية في هذا البلد او ذاك، وانها تقدم دائما المساعدة اللازمة والمطلوبة الى الجاليات الشرقية وتسمح لهم بتنظيم الاحتفالات والفعاليات المختلفة، الا انها في هذه المرة لايمكنها السماح لاستخدام قاعة المعهد للقيام بفعالية ذات مضمون سياسي واضح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية