في ظل إجراءات مشددة واحتفال شعبي كبير.. الأمير ويليام يعقد قرانه على كاثرين ميدلتون

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556639/

أعلنت كنيسة ويستمنستر رسمياً دخول كاثرين ميدلتون الى العائلة الملكية، وذلك بإعلانها زواجها من الأمير وليام، نجل ولي عهد العرش الملكي في بريطانيا الأمير تشارلز.

أعلنت كنيسة ويستمنستر رسمياً دخول كاثرين ميدلتون الى العائلة الملكية، وذلك بإعلانها زواجها من الأمير وليام، نجل ولي عهد العرش الملكي في بريطانيا الأمير تشارلز.
وقد وصل الأمير وليام الى حفل زفافه على كاثرين ميدلتون بالبزة العسكرية، وذلك لكون الأمير  طيار إنقاذ في سلاح الجو الملكي برتبة ضابط. وسوف يرتدي الأمير وليام بزة الكولونيل التابع للجيش الأيرلندي، والمكونة من سترة حمراء وقبعة سوداء، لكنه امتنع عن حمل السيف المرفق بالزي.
وكثرت التكهنات بشأن الفستان الذي سترتديه كاثرين ميدلتون اذ أحاطت به وباسم مصممه سرية تامة، إلا ان البعض قال ان الفستان من تصميم صوفي كرينستن.  
وكان باستطاعة الأمير ان يختار البزة الزرقاء التابعة للحرس، لكنه فضل الحمراء، وهي زي المشاة الذين شاركوا بالحرب في أفغانستان.
وكان الأمير هاري شقيق الأمير وليام إشبينه وقد ارتدى يرتدي الزي العسكري لفرقة "هاوس هولد كالفري"، في حين ارتدى والدهما ولي العهد الأمير تشارلز زي أميرال سلاح البحرية الملكي.
ومن المقرر ان يمضي الزوجان مساء اليوم في لندن حيث تستمر الاحتفالات بزفافهما على المستويين الشعبي والرسمي في قصر بوكنغهام، على ان يتوجه الأمير والأميرة في اليوم التالي في رحلة لقضاء شهر العسل، يستهلانها بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث سيمضيان أسبوعاً واحداً على الأقل في جنوب البلاد، التي تزخر بالعديد من المواقع الأثرية والمعالم السياحية كوادي رم والمدينة الوردية البتراء.
هذا وتوافد المدعوون لحفل زفاف الأمير وليام وكاثرين ميدلتون لتقديم التهاني لهما وللعائلة المالكة بالمناسبة السعيدة.
وجرى ذلك في ظل احتفالات شعبية كبيرة وإجراءات أمنية مشددة، يحرص على القيام بأدائها أكثر من 5000 شرطي ورجل أمن في العاصمة البريطانية لندن، حيث يجولون شوارع المدينة لتوفير الحماية لأفراد العائلة الملكية وللضيوف، كما سمح وفي خطوة استثنائية لرجال الأمن بتفتيش كل من يثير الريبة لديهم.
كما يقوم هؤلاء بالإشراف على أمن المباني القريبة من موقع الاحتفال لا سيما المباني التابعة لكنيسة ويستمينستور، حيث تجري مراسم الزواج.
وتشارك في هذه الإجراءات الأمنية كلاب خاصة مدربة على العثور على كل ما من شأنه ان يثير الشكوك، اذ تخضع كل المواد المزمع إدخالها للكنيسة وللقصر الملكي وحتى الزهور الى تفتيش دقيق بواسطة هذه الكلاب.
وقد تم تخصيص رجل أمن لحماية الأمير وليام وعروسه كاثرين مديلتون، اذ سيرافق هذا الرجل العروسين وسيتحول الى درع حقيقي يحميهما من كل ما يمكن ان يستهدفهما، أثناء توجههما عبر شارع (مول) المعد للاحتفال بالمناسبات الملكية الخاصة، وذلك من الكنيسة حيث يعقد القران الى قصر بوكنغهام، وسوف يقف 900 رجل أمن في الشارع المؤدي للقصر.
وبالعودة الى عام 1981 الذي شهد عقد قران والدي الأمير وليام ولي العهد تشارلز والليدي ديانا، فقد بلغ عدد رجال الأمن في حينه 5200 شخص، مما يعني ان العنصر الأمني قد حظي باهتمام أكبر في حفل زفاف الأمير وليام، علماً انه ولي العهد الثاني خلافاً للأمير تشارلز.
كما تتميز مراسم عقد قران الأمير وليام وكيت ميدلتون في الكنيسة بأنها أطول من مراسم حفل زواج الأمير تشارلز والليدي دي، بالإضافة الى ان مستوى الحذر من أعمال إرهابية او أعمال عنف أعلى، مع فارق هو ان التخوف قبل 30 عاماً كان من الجيش الجمهوري الأيرلندي، في حين ينبع التخوف الآن من إسلاميين متطرفين.
وتؤكد كريستيانا جونز ضابطة أمن سكوتلنديارد المسؤول عن توفير الحماية ان "العرس الملكي سيكون مناسبة آمنة وسعيدة"، لافتة الى "انه يوم عيد ومرح واحتفالات صاخبة. وسوف تكون الشرطة الحازمة بالمرصاد لكل عنصر مشاغب سيعمل على تعكير هذه الأجواء". إلا ان ذلك لم يمنع جونز من التوجه الى الجمهور من أبناء العاصمة وضيوفها كي يكونوا بمثابة "عيون وآذان" الشرطة، وبعدم التردد بالإخبار عن كل ما يثير الشك لديهم.

مدفيديف وقرينته يهنئان الأمير والأميرة
بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برقية تهنئة للأمير وليام والأميرة كاثرين، وأرسل لهما علبة روسية تقليدية لحفظ الحلي، رسم عليها منظر عام يعود للقرن الـ 19 ويصور معبد المسيح المنقذ بفصل الشتاء في موسكو.
وقد أفاد المكتب الإعلامي للكرملين انه جاء في البرقية "اهنئكما بهذه المناسبة الاستثنائية ليس لكما وحدكما فحسب، وإنما لعامة الشعب في المملكة المتحدة. فلتعم السعادة والحب والوئام في أسرتكما". وأشار الرئيس الروسي في البرقية الى ان قرينته تشاركه المشاعر ذاتها وتنضم إليه في تقديم التهاني والتبريكات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية