"نيويورك تايمز: مصر بعد الثورة تسعى لعلاقات طيبة مع طهران وحماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556635/

كتبت صحيفة " نيويورك تايمز" ان المسؤولين المصريين يقولون انه على خلفية الاحداث التي جرت انهم سيغيرون السياسة الخارجية لمصر بما يتناسب مع مزاج الشعب ويسعون الى ادخال تعديلات جذرية في سياسة مصر الخارجية واقامة علاقات وطيدة مع ايران ومع حركة المقاومة الاسلامية "حماس".

تسعى القيادة المصرية الجديدة الى ادخال تعديلات جذرية في سياستها الخارجية واقامة علاقات وطيدة مع ايران ومع حركة المقاومة الاسلامية "حماس".
وكتبت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر يوم 29 نيسان/ابريل ان المسؤولين المصريين يقولون انه على خلفية الاحداث التي جرت انهم سيغيرون السياسة الخارجية لمصر بما يتناسب مع مزاج الشعب.
واعتبرت الصحيفة ان المسؤولين المصريين يتطلعون عبر هذا التغيير الى اعادة تاثير مصر في المنطقة، التاثير الذي فقدته بعدما وقعت اتفاقية السلام مع اسرائيل عام 1979 واضحت حليفة للولايات المتحدة.
واضافت الصحيفة ان مصر تنوي فتح الحدود مع قطاع غزة وتطبيع العلاقات مع الاعداء الرئيسيين لاسرائيل وللغرب ـ ايران وحركة "حماس".
واشارت الصحيفة الى ان النتائج الاولى المتمخضة عن هذا التغيير في السياسية المصرية كانت التوقيع على وثيقة المصالحة بين فتح وحماس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية