لافروف: موسكو لن تتدخل في عمل القضاء التايلاندي بشأن قضية فيكتور بوت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55663/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو لا تنوي التدخل في عمل السلطة القضائية في تايلاند بشأن قضية فيكتور بوت المتهم بالاتجار غير الشرعي بالأسلحة. وأكد لافروف أن طرح فكرة التوصل إلى اتفاق بين موسكو وواشنطن بهذا شأن يخرج عن نطاق القانون، مضيفا أن "أي جانب لا يجب أن يؤثر على المحكمة، وكذلك روسيا لا تنوي التدخل في عمل المؤسسة القضائية".

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو لا تنوي التدخل في عمل السلطة القضائية في تايلاند بشأن قضية فيكتور بوت المتهم بالاتجار غير الشرعي بالأسلحة.
وقال لافروف عقب قمة محفل "آسيا - أوروبا" الذي عقد في بروكسل يوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول إنه أجرى مباحثات مع رئيس الوزراء التايلاندي، مشيرا إلى أن موسكو تأمل في أن تقدم الولايات المتحدة بطلب للسلطات التايلاندية بشأن قضية بوت لن يؤثر على قرار المحكمة.
وأكد الوزير الروسي أن طرح فكرة وجوب التوصل إلى اتفاق بين موسكو وواشنطن بشأن قضية بوت يخرج عن نطاق القانون. وأضاف أن "أي جانب لا يجب أن يؤثر على المحكمة، وكذلك روسيا لا تنوي التدخل في عمل المؤسسة القضائية".

هذا وقد قررت محكمة تايلاندية يوم الثلاثاء 5 اكتوبر/تشرين الأول إسقاط تهم غسيل الأموال والاحتيال التي وجهتها السلطات الامريكية الى فيكتور بوت رجل الأعمال الروسي المحتجز في تايلاند منذ عام 2008.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك