ليبيا.. غارات جوية على طرابلس والجبل الغربي واستمرار المعارك على الحدود مع تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/556628/

قالت وكالة الجماهيرية للانباء ان قوات الناتو اغارت يوم 29 ابريل/نيسان على طرابلس وقصفت اهدافا عسكرية ومدنية في الجبل الغربي، مما ادى الى مقتل شخصين. وتتضارب الانباء حول التطورات على الحدود الليبية التونسية حيث شهد معبر وازن الخميس معارك كر وفر عنيفة اوقعت 8 قتلى في صفوف كتائب القذافي.

قالت وكالة الجماهيرية للانباء نقلا عن مصادر عسكرية ليبية ان قوات الناتو اغارت يوم الجمعة 29 ابريل/نيسان على طرابلس مستهدفة احياء سكنية، كما قصفت اهدافا عسكرية ومدنية في مدينة الجبل الغربي، مما ادى الى مقتل شخصين على الأقل واصابة عدد آخر بجروح. وتعرضت مدينة بئر الغنم الواقعة على مسافة 70 كم جنوب غرب طرابلس للغارات الجوية الليلية.
وفي تطور آخر قالت وكالة الأنباء التونسية ان قوات الحكومة الليبية استعادت يوم الخميس 28 ابريل/نيسان السيطرة على معبر وازن ذهيبة الحدودي مع تونس وان المعارك مع المعارضة أسفرت عن مقتل عدد من اللاجئين على الجانب التونسي.
وتتضارب الانباء حول آخر التطورات على الحدود الليبية التونسية حيث افادت وكالة "فرانس بريس" بأن المنطقة شهدت الخميس معارك كر وفر عنيفة قبل ان يستعيد الثوار السيطرة على معبر وازن ذهيبة نهائيا بعد ساعات من سقوط المعبر بيد كتائب القذافي. وأوقعت المعارك 8 قتلى في صفوف كتائب القذافي.  
وتواصلت المعارك حول مدينة مصراتة شرقي طرابلس والزنتان. وقال متحدث باسم الثوار في  مصراتة إن 9 مدنيين قتلوا الخميس في قصف قوات القذافي لمناطق سكنية وسط المدينة. كما  سيطرت هذه القوات بشكل شبه كلي على مدينة الكفرة جنوب شرقي البلاد.
يأتي هذا في وقت حذرت فيه الأمم المتحدة من ان ليبيا على وشك أزمة غذائية قد تضرب البلاد بعد شهرين. وصرح المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدالي بالقاسمي في مؤتمر صحفي عقده في جنيف الخميس إن نظام الأمن الغذائي في ليبيا قد تضرر بشكل كبير وأن ليبيا باتت غير قادرة على استيراد ما يكفي من الغذاء بسبب توقف أنشطة الموانئ، ونقص الوقود، ونقص السيولة النقدية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية